منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيماف” تتفاوض لتصنيع جزء من قطارات الخط الثالث للمترو فى مصانعها


قال عبد الرحمن حسين رئيس مجلس مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» إن الشركة تتفاوض لتصنيع جزء من صفقة تصنيع قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق فى مصنعها.

وفازت شركتا ألستوم الفرنسية وروتم الكورية بصفقة تصنيع 64 قطارا للخط الثالث بتكلفة استثمارية تقترب من 8.4 مليار جنيه وتسعى سيماف لتصنيع جزء من هذه القطارات لديها.

وقال حسين إن الشركة تسعى لتصنيع 30% من الصفقة لديها وتتفاوض حالياً مع الشركتين الفرنسية والكورية لتحديد حصة المصنع فى المشروع.

قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن هيئة مترو الأنفاق وافقت للشركتين المتقدمين للمناقصة وهما «ألستوم الفرنسية وروتم الكورية» على تنفيذ المناقصة معاً بالتساوى بعد قبول عرضهما الفنى المقدم للهيئة بنسبة 95.3% لشركة ألستوم الفرنسية و94.4% لـ«روتم الكورية».
وتعتزم الهيئة القومية للأنفاق البدء فى تنفيذ أولى خطوات تصميم قطارات الخط الثالث للمرحلتين الثالثة والرابعة للمترو خلال أسابيع قليلة.
أوضحت أنه من المقرر البدء فى تشغيل الدفعة الأولى من هذه القطارات على السكة الحديد مطلع يناير 2018، على أن يتم الانتهاء من المشروع كاملاً خلال 5 أعوام.
ويعد مصنع «سيماف» إحدى الأذرع الإنتاجية للهيئة العربية للتصنيع، وتم إنشاؤه عام 1958، وبدأ نشاطه بتصنيع عربات البضائع بالشراكة مع شركة بلجيكية.
وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخراً على إسناد تنفيذ القطاع (ب) ضمن المرحلة الرابعة من الخط الثالث لشركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات بطول 6.5 كيلومتر والرابط بين محطة عدلى منصور بمدينة السلام حتى النزهة بمصر الجديدة بتكلفة 5.2 مليار جنيه.
ولفت رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف إلى وجود زيادة فى أسعار المواد الخام، التى يتم استيرادها من الخارج بنسبة تتراوح بين 110 و135% بعد تحرير سعر صرف الدولار الشهر الماضى.
وأضاف أن هناك مراجعة لعدد من العقود التى أبرمها المصنع مع جميع الجهات والوزارات حتى تناسب أسعار المنتجات مع التغير فى أسعار الصرف لتفادى الخسائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/08/973421