منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل النهرى» تعيد طرح مناقصة تشغيل الأوتوبيس النهرى بعد تأهل شركة وحيدة


«غالى»: اشتراط «الوزارة» لعامل الخبرة يجبر الشركات على التحالف مع الأجانب للتشغيل

تستعد هيئة النقل النهرى لإعادة طرح مناقصة تشغيل وتطوير الأوتوبيس النهرى بمشاركة القطاع الخاص بعد تأهل شركة وحيدة من بين تحالفين تقدما للمنافسة على المشروع من أصل 25 شركة سحبت كراسات الشروط.

قال المهندس مجدى غالى رئيس شركة «نايل ترانسبورت»، إن الشركة تنافس على المشروع من خلال تحالف يضم شركة «ريدراى ريدل» الألمانية المتخصصة فى النقل النهرى والتى تمثل عنصر الخبرة.

أضاف أنه بالرغم من عمل شركته فى مجال النقل النهرى منذ عدة سنوات إلا أن وزارة النقل بدأت فى منح التراخيص بداية العام الحالى فقط، كما تشترط الوزارة توافر عنصر الخبرة فى إدارة المراسى النهرية لأكثر من 4 سنوات ما يحتم الاستعانة بشركات أجنبية.

وأشار إلى أن شروط المناقصة تتضمن توافر عنصر الخبرة فى مجال النقل النهرى والملاءة المالية والخبرة فى المجال التجارى، حيث يتضمن المشروع إقامة وحدات تجارية ملحقة بالمراسي، فى حين أنه من المقرر أن يتم المفاضلة بين الشركات على أساس توفير الخدمة من خلال تقديم أقل سعر للتذكرة.

ولفت غالى إلى أن المشروع يتضمن إقامة أنشطة تجارية، حيث لا يكفى سعر تذكرة الأوتوبيس النهرى بمفردها لتغطية تكلفة المشروع وبالتالى سيتم الاعتماد على الأنشطة التجارية المقرر إلحاقها.

أضاف أن وزارة النقل تعهدت بتوفير جميع التراخيص اللازمة للمشروع والخاصة بتخصيص وإقامة المراسى الجديدة وتطوير القائمة وتشغيل الوحدات النهرية مع الجهات المختلفة.

وقال إنه وفقا للدراسات المبدئية للمشروع فإن التحالف الذى كونته الشركة قدر التكلفة المبدئية بنحو 30 مليون يورو تشمل إعادة تأهيل 16 مرسى قائما تابعا للهيئة وبناء 15 مرسى جديدا بالكامل، وإضافة وحدات نهرية جديدة بسعات تبلغ 100 و150 و200 راكب، كما تستهدف الشركة وصول عدد وحدات المشروع إلى 15 وحدة خلال 3 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/08/973464