منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




500 مليون جنيه استثمارات جديدة لـ”أكسون موبيل” العام المالى المقبل


تستهدف شركة إكسون موبيل زيادة استثماراتها فى مصر بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالى 2017-2018.
وقال هشام العمروسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر ومدير الزيوت بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، إن الشركة تتوقع تحسن مناخ الأعمال خلال الفترة المقبلة نتيجة إجراءات الإصلاح التى تبنتها الحكومة ومنها تحرير سعر صرف العملة فى نوفمبر الماضى.
أضاف فى مؤتمر صحفى، اليوم، أن مشكلات تحويل الأرباح للخارج وتدبير الدولار تقلصت إلى حد ما، كما ستشهد الفترة المقبلة انفراجة نوعية.
وأشار إلى امتلاك اكسون موبيل مصنعين لخلط الزيوت والشحوم، يتم تصدير منتجاتها لنحو 45 دولة حول العالم.
أضاف أن المصنعين يغطيان 85% من احتياجات السوق المحلى، كما توجه النسبة المتبقية للأسواق الخارجية، وتعمل إكسون موبيل فى مصر عبر 350 محطة وقود.
أوضح العمروسى، أن أكسون موبيل تعرضت لزيادة فى تكلفة الإنتاج بسبب ارتفاع سعر الدولار، والتى أدت بدورها إلى ارتفاع أسعار المنتجات.
لفت إلى رعاية الشركة لمؤتمر ايجبس الأسبوع المقبل، والذى يتخذ اهميته فى التعريف بالفرص المتاحة لدى القطاع، وتبادل الخبرات الفنية.
وقال العمروسى، إن المؤتمر يعد فرصة كبيرة ستسهم فى جذب المزيد من الاستثمار الأجنبى المباشر للسوق المصرى مما يساعد على دعم وتعزيز الاقتصاد.
ويعقد المؤتمر والمعرض الدولى الأول للطاقة «إيجبس2017» خلال الفترة والذى تنطلق فاعلياته فى الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجارى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، برعاية رئاسة الجمهورية ودعم من وزارة البترول والثروة المعدنية.
من جانبه قال كريستوفر هادسون رئيس قسم الطاقة بشركة «دى إم جي» إفنتس المنظمة للمؤتمر إن المؤتمر يعد منصة لجميع المهنيين العاملين بمجال النفط والغاز بإقليم شمال أفريقيا والعالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/08/973487