منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اليوم.. 170 رائد أعمال يتنافسون على ١٢ فرصة استثمارية في قطر


تنظم وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، اليوم الأربعاء، قرعة علنية بين 170 من رواد الأعمال، للفوز بـ 12 فرصة استثمارية على رواد الأعمال ، لترخيص المركبات المتنقلة.

وبحسب صحيفة “الوطن” القطرية، كانت الوزارة قد طرحت فرص استثمارية لرواد الاعمال في قطاعي الأغذية والخدمات، بواقع 5 فرص استثمارية للأنشطة الغذائية، و 4 فرص لأنشطة الصيانة، و 3 فرص للأنشطة الخدمية.

واشترطت الوزارة للاشتراك في القرعة، وجود ترخيص المركبات المتنقلة من خلال الحصول على السجل التجاري، وتسجيل المركبة، والحصول على صلاحية التسيير من الإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى وجود شهادة صحية للعاملين صادرة من وزارة الصحة العامة، فضلًا عن الحصول على موافقات الإدارة العامة للدفاع المدني.

وحددت وزارة الاقتصاد والتجارة الضوابط العامة لترخيص المركبات المتنقلة، ومن ضمنها الاقتصار على ممارسة نشاط واحد فقط، والالتزام بقواعد السير والمرور، وعدم إرباك أو عرقلة حركة المرور أو المشاة، بالإضافة إلى توافر الاشتراطات العامة والخاصة وفقاً لنوع النشاط المطلوب الترخيص بمزاولته.

شددت الوزارة على ضرورة أن تكون المركبات والأوعية التي يستخدمها المرخص مستوفية للشروط والمواصفات الصحية والبيئية، والبعد عن مداخل ومخارج المدارس والمستشفيات والمساجد وغيرها من الأماكن التي تحددها الوزارة أو الجهات المعنية.

وتصاعد اهتمام  دولة قطر بأنشطة ريادة الأعمال في كافة المجالات مؤخرا، لا سيما في ظل الانخفاض الحالي لأسعار الطاقة، والتي تشكل مصدرا رئيسيا للدخل القومي، وذلك عبر عدد من البرامج التي اطلقتها وزارة الصناعة وبنك قطر للتنمية الذي قدم دعم تمويلي بقيمة تجاوزت ٧ مليار ريال بنهاية العام ٢٠١٦، فيما خدمت المؤسسات القطرية المختلفة نحو ٥ آلاف رائد أعمال بنهاية العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/08/973633