منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“البورصة” تختبر “مازدا3” الجديدة


تجهيزات تكنولوجية عالية وتابلوه أنيق ورحابة داخلية
محرك قوى بمتوسط استهلاك للوقود 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر
جنوط 16 بوصة.. ومساحة الشنطة الخلفية الأوسع فى سيارات «السيدان»

 

أجرت «البورصة» اختبار قيادة لسيارة «مازدا 3» 2017 الجديدة الفئة الأعلى، للتعرف عن قرب على مستوى وقوة أداء السيارة، استجابة لدعوة شركة «جى بى غبور أوتو» وكيل السيارة.
واستلمت «البورصة» السيارة «مازدا 3» على مدار يومين لاختبارها على طريق العين السخنة، بالإضافة إلى تجربتها فى القاهرة لاستبيان مدى ملاءمتها لشوارع المدينة.
اختبار الأداء
فى البداية حرصت «البورصة» على تجربة مازدا 3، كونها واحدة من السيارات القريبة إلى قلوب الشباب وكطرح جديد لاسم كبير للعلامة التجارية مازدا.
الشكل العام
تندرج «مازدا 3» تحت فئة السيارات ذات نمط سيدان، والتى تتميز بلمسة رياضية تلائم عشاق الجمال والتصميمات الجذاب، ويبدو الهيكل الخارجى للسيارة انسيابيًا، بجانب مقدمة السيارة التى توحى بالفخامة والقوة التى تلائم الشباب حيث الشبكة الأمامية على صورة فك سمكة قرش، بجانب مصابيح أمامية مزدوجة ذات شكل بيضاوى مع تصميم رائع لمصابيح الضباب التى تظهر داخل إطار أسود مربع الشكل.
وتمزج السيارة بين القوة والرفاهية التى تجذب الشباب لقيادتها، حيث تمتلك القدرة على القيام بالرحلات البعيدة لقوتها بجانب رفاهيتها الكبيرة، وما تقدمه لسائقها من كماليات تدفعه للاعتماد عليها فى جميع الرحلات والطرق.
واعتمدت «مازدا3» على قاعدة عجلات بلغ طولها 270 سنتيمتراً ساهمت فى توفير مقصورة للسيارة تعد الأفضل فى فئتها، كما جاءت السيارة بأبعاد مدمجة حيث بلغ طولها 458 سنتيمتراً وعرضها 179 سنتميتراً وارتفاعها 145 سنتميتراً، مما ساهم فى توفير مساحات مثالية داخل المقصورة وفى حقيبة الأمتعة الخلفية، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 165 ملليمتراً ساهم فى تعزيز مظهرها ذات الطابع الرياضى.
وأسفل المصابيح، يوجد صادم كبير الحجم يضيف شكلاً جمالياً لمقدمة السيارة، إذ تأتى الشبكة الأمامية على شكل خلية نحل تعمل على تهوية دائرية أسفل المحرك لتوفير الهواء الكافى للتبريد، فى حين أن مؤخرة السيارة مدمجة نسبياً، رغم كبر حجم السيارة، لتدمج بين كونها عائلية مع لمسة جمالية، بالإضافة إلى الجنوط الرياضية مقاس 16.
المحرك
أسفل غطاء المحرك تكمن قوة «مازدا 3» الجديدة، فى محرك 4 سلندرات سعة 1.6 لتر تبلغ قوته 105 حصان عند 6 آلاف دورة فى الدقيقة مع عزم أقصى يبلغ 145 نيوتن متر عند 4 آلاف دورة فى الدقيقة.
ويعد محرك «مازدا 3» نسخة مطورة من محرك سيارة الجيل السابق والتى أسهمت فى خفض استهلاك الوقود حيث وصل متوسط الاستهلاك إلى 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، كما أسهمت التحسينات التى أدخلت على المحرك فى تقليل الانبعاثات مع تحسن فى أداء السيارة على الطريق.
ورغم قوة أداء السيارة غير أنها تبدو هادئة تطمئن سائقها بانسيابيتها وثباتها مع السرعات العالية، ويتصل المحرك بناقل سرعات أوتوماتيكى لأربع سرعات.
المقصورة الداخلية
مقصورة «مازدا3» الداخلية توفر الراحة لركابها، وساعد فى ذلك التصميم الخارجى الانسيابى المميز، بجانب الفرش الجلد للمقاعد، و«التابلوه الأمامى» ووجود أكثر من زر يسمح لصاحب السيارة بالتحكم فى غالبية خدماتها إلكترونياً، ويتسم التابلوه بأناقته الخاصة، مع إمكانية التحكم فى عجلة القيادة التى تلائم الشباب لتلقى الاتصالات أو رفضها، والتحكم فى الكاسيت، مع مدخل خاص لـ«USB» والـ«كارت ميمورى»، و«البلوتوث» لتشغيل خاصية التحدث عن بعد.
كما زودت السيارة بتكييف متعدد الوظائف، وعجلة قيادة متوسطة الحجم متعددة الوظائف، وعدادات كبيرة سلسة القراءة، مع إضاءة مريحة للعين، والصالون الداخلى رحب.
خلفية السيارة
السيارة مزودة بمساحات زجاج خلفية وإضاءة بالشنطة الخلفية التى تبلغ مساحتها 414 سم، والتى تعد شاسعة كون السيارة سيدان، ولا يمكن طى الكراسى الخلفية بها.
وخلفية السيارة ملفتة للانتباه، خصوصاً مصابيحها عريضة الحجم، التى تمنحها شكلاً جمالياً، وتظهر المساحات الخلفية لتضيف إلى شكلها الجمالى بجانب جوهرها العملى فى إزاحة الأتربة والمياه عن الزجاج الخلفى.
أما الجانبان، فيمتازان بشكل انسيابى، يظهر ارتفاعها عن الأرض، بجانب الإطارات متوسطة الحجم والجنوط الرياضية «اسبور» مقاس 16 بوصة.
ثبات على الطريق
أظهرت «مازدا 3» كفاءتها على الطريق وخصوصاً فى المنحنيات على طريق القاهرة ـ العين السخنة، فالثبات جيد جداً، وصوت المحرك منخفض تماماً، مقارنة بمثيلاتها من نفس الفئة، لتؤكد السيارة على أداء محركها المتميز.
مواصفات الأمان
توفر «مازدا 3» مواصفات أمان وسلامة جيدة لراكبيها فهى مزودة بوسائد هوائية للسائق، والراكب الأمامى، ونظام فرامل بخاصية الـABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، كما تمتلك نظام «إيموبليزر» للتنبيه ضد السرقة.
كماليات إضافية
تمتلك «مازدا 3» نظاماً ذكياً لركن السيارة لتيسر على سائقها عملية الركن خصوصاً فى الأماكن الضيقة والزحام، ونظام صوتى للتنبيه، بالإضافة إلى مشغل أقراص مدمجة، ومدخل AUX، ومدخل USB، وبلوتوث، وبها زجاج كهرباء أمامى وخلفى، كما يمكن التحكم فى الزجاج بلمسة واحدة، وعجلة قيادة انسيابية من الجلد.
وتتيح «مازدا 3» التحكم عن بعد فى غلق وفتح الأبواب، والتحكم فى ارتفاع كرسى السائق، كما تضم مساند رأس أمامية وخلفية، بالإضافة إلى مخرج كهرباء، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة، وطى المرايات الجانبية كهربائيًا.
الانطباع العام
جاء الانطباع العام عن «مازدا 3» إيجابياً، وكونها سيارة تنتمى لفئة السيارات سيدان، فهى تتناسب فعلياً مع طبيعة الشوارع المصرية، وقدرتها على المراوغة بأمان يشعر به السائق.
طرازات «مازدا 3»
تتوفر السيارة بـ3 مواصفات قياسية لإعطاء العميل فرصة لاقتنائها، حسب احتياجه ومتطلباته وهى «1.6 A/T Core»، و«1.6 A/T H/B»، و«1.6 A/T H/L».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/02/09/973218