منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اكيومن بي بي اي” تخاطب “الرقابة” لاستئناف نشاطها بعد توقفه اختيارياً


توفيق : طلبنا وقف النشاط العام الماضي اختيارياً لعدم وجود اعمال

تفاجاً المتعاملون فى البورصة منذ قليل، بإعلان على شاشات التداول، بوقف نشاط شركة أكيومن بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، وقفاً مؤقتاً لمدة ثلاث سنوات.

قالت مصادر مطلعة لـ”البورصة نيوز “، أن  قرار الايقاف جاء بناء على طلب الشركة المستهدفة بالقرار، وأنه لا دخل للهيئة العامة للرقابة المالية بوقف الشركة، إذ أن دورها تلخص فى الموافقة على الطلب والاعلان عنه.

وأضاف أنه لا توجد موانع قانونية من موافقة الهيئة على استئناف النشاط من جديد بعد الشركة من جديد.

وتواصلت “البورصة نيوز” مع هاني توفيق العضو المنتدب للشركة، وقال : لا يوجد كيان حالياً يسمى بلتون اكيومن ، وأن اسم الشركة تغير الى “اكيومن بي بي اي”، بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة.

وكشف توفيق، عن طلب ” اكيومن بي بي اي”، استعادة النشاط من جديد حتى تتمكن من ادارة صندوق التعمير والاسكان العقاري برأسمال 500 مليون جنيه، وأن الشركة تترقب مواقفة الهيئة العامة للرقابة المالية على استئناف النشاط.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية في إفصاحها للبورصة المصرية، أن قرار الإيقاف جاء وفقاً للمادة رقم 33 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

يعد هذا الصندوق العقاري الثاني بالسوق المصرية، وهو مملوك لشركة “التعمير والإسكان” التي أسّسها بنك الإسكان والتعمير خصيصَى لإنشاء الصندوق، والصندوق الأول قامت شركة المصريين للاستثمار العقاري، وشركة بايونيرز القابضة بتأسيسه في وقت سابق بقيمة 50 مليون جنيه.

وينص القانون على إنشاء شركة خاصة لإدارة صندوق الاستثمار، تكون منبثقة عن كيان آخر “شركة أو بنك”، ويجب أن تستعين الشركة المؤسِّسة للصندوق بشركة مؤهلة لإدارته حاصلة على ترخيص من هيئة الرقابة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/09/974044