منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




العسيرى: مواصفات محطة الضبعة النووية أعلى بمراحل من مفاعل فلامانفيل بفرنسا


قال الدكتور إبراهيم العسيرى خبير الطاقة النووية، إن مواصفات وتكنولوجيا المحطة النووية التى سيتم تدشينها فى منطقة الضبعة بالتعاون مع روسيا أعلى بمراحل من مفاعل فلامانفيل الفرنسى الذى شهد انفجاراً صباح اليوم.
وأضاف لـ«البورصة»، أن مصر تسير بخطى ثابتة فى التفاوض مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة النووية، حيث يضع الرئيس وجميع قيادات الدولة المصلحة العليا لمصر فى المقام الأول والتى تتضمن الآمان النووى والحفاظ على تنويع مصادر الإنتاج.
كشفت مصادر فرنسية اليوم الخميس، عن سقوط عدد من الجرحى بسبب انفجار وقع فى أحد المفاعلات النووية شمالى البلاد.
وأوضحت المصادر، أن الانفجار وقع فى إحدى غرف المحركات بعيداً عن موقع المواد النووية، لمفاعل فلامنفيل الواقع شمال غربى فرنسا، واستبعدت السلطات الفرنسية وقوع تسرب نووى بسبب هذا الانفجار.
أعلنت شركة «Électricité de France» تعليق عمل أحد مفاعلى محطة فلامانفيل النووية شمالى فرنسا بعد وقوع انفجار.
وأوضحت الشركة فى بيان لتوضيح الحادث، أن الحريق وقع فى «منطقة غير نووية»، وتمت السيطرة على الحريق، فيما تحدثت مصادر محلية عن إصابة 5 أشخاص باختناق جراء الحريق.
وبدأت محطة فلامانفيل العمل فى الثمانينات، ومنذ عام 2007 يُجرى بناء مفاعل نووى إضافى من الجيل الثالث لزيادة طاقة الإنتاج ومستوى الأمان.
وواجهت المحطة مشكلات عدة فى التسليم والقيمة التعاقدية للإنشاء، وأرجئ موعد تشغيلها إلى أواخر 2018 بعد أن كان مقررًا فى الأصل فى 2012.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/09/974141