منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير النقل”  يعرض فرص الاستثمار بقطاعات الطرق والسكك الحديدية والمترو على السفير الهندى بالقاهرة


 

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا ووفد من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال البنية الاساسية في الهند لبحث التعاون في مجال النقل في مصر.

واستعرض الوزير الفرص أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها، ففي مجال الموانئ البحرية صرح الوزير أن هناك مشروعات ضخمة تتم بها، وذلك في موانئ دمياط أو الإسكندرية والدخيلة وسفاجا وشرم الشيخ.

وأشار سعيد، إلى أن الوزارة ستنشئ عددا من المناطق اللوجستية لتتكامل مع الموانئ البحرية في عملية نقل البضائع .

وتطرق إلى أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة بمجال السكك الحديدية، حيث عرض الخطة الشاملة لتطوير المحطات و منظومة اشارات السكك الحديدية، وأهم المخططات الخاصة باستثمار واستغلال الأراضى المملوكة لهيئة السكك الحديدية.

وأوضح سعيد، أن الوزارة تخطط لتنفيذ عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة مثل خط الدخيلة / أكتوبر وخط السخنة /حلوان وخط الأقصر / الغردقة والقطار فائق السرعة من الإسكندرية / أسوان.

وتطرق الوزير إلى مشروعات مترو الانفاق الضخمة في مصر والعمل الجاري في الخطوط الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة بالخطين الخامس والسادس لمترو الانفاق والمشروعات القومية في مجال الطرق والكباري وجهود الوزارة في صيانة شبكة الطرق الحالية والطرق التي يمكن الاستثمار بها مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي (القاهرة / اسيوط / اسوان).

ومن جانبه أكد السفير الهندي على اهتمام الحكومة والمستثمرين في الهند لضخ استثمارات مالية كبيرة في مشروعات البنية الأساسية بمجال النقل في مصر.

وأشار السفير الهندى إلى تنظيم الهند مؤتمرا موسعا الشهر القادم عن آليات التعاون المتاحة بين الحكومة الهندية والمصرية والدول الافريقية المحيطة بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/09/974162