هبوط حاد في أسعار الأسمنت والأدوات الصحية..والمقاولون يمتنعون


السعودية-البورصة نيوز

تراجعت أسعار الأسمنت والأدوات الصحية بشكل حاد في السوق السعودي، مقارنة بمستويات قبل 6 أشهر.

وأكد مستثمرون سعوديون أن أسعار الأسمنت تراجعت إلى معدلاتها قبل 15 سنة، وأن نسبة التراجع تتراوح بين 30-50% للأسمنت والأدوات الصحية، على خلفية انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج، وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ اليوم الخميس 9 فبراير.

وقال أسامة الصاعدي، أحد المستثمرين بالمملكة، إنه على الرغم من تراجع سعر الأسمنت بقيمة 5 ريالات للكيس الواحد، ليستقر سعره عند 10 ريالات،بدلا من  15 ريال في الأسواق قبل ستة أشهر، إلا أن حالة الركود التي يشهدها سوق المقاولات، حدت من استفادة المقاولين من الأسعار المغرية الحالية، نتيجة انخفاض الطلب وتراجع المبيعات ووفرة المعروض.

وأدت الأوضاع الاقتصادية العالمية وتلك التي تحيط بالمملكة إلى تجميد عدد من المشروعات الهامة والضخمة،ما تسبب في نقص معدلات السيولة بالأسواق.

وأوضح خليل صلاح، مستثمر، أن أسعار الكثير من الأدوات الصحية انخفضت بنسب تصل إلى 50 %، فيما تراجعت أسعار المنتجات النحاسية من المحابس والنقاصات الحديدية بمعدل  10% فقط.

وقال أحمد سعيد أحد المستثمرين، إن محال الأدوات الصحية يشهد توافد الكثيرين للشراء، بعد انخفاض أسعارها بنسب تصل إلى 50 % لمختلف الأصناف.  

وأشار إلى المنافسة الشرسة بين المنتجات الصينية والهندية للاستحواذ على الحصة السوقية الأكبر داخل سوق الأدوات الصحية السعودي ، بعد أن كانت المنتجات الإيطالية والإسبانية والألمانية الأكثر استحواذا على السوق، وهو ما ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسمنت

منطقة إعلانية

آخر أسعار الريال السعودي

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/09/974208