منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسواق الإمارات تستهلك مستحضرات شخصية بـ 7.6 مليار درهم


دبي – البورصة نيوز

كشف تقرير صدر حديثا عن مجلس دبى الإستشارى لحماية الملكية الفكرية أن الأسواق الإماراتية تستهلك مستحضرات شخصية بقيمة 7.6 مليار درهم (3.67 درهم) سنوياً.

وأظهر التقرير الصادر اليوم السبت 11 فبراير 2017، أن حجم حصة السوق العالمي للمستحضرات الشخصية 1.57 تريليون درهم، حسب إحصائيات 2015 ليورو مونيتور.

من جهته قال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ورئيس المجلس الاستشاري محمد علي راشد لوتاه، إن هذه أول دراسة متخصصة يصدرها المجلس الاستشاري وتستهدف جمع بيانات من الشركات في كل قطاع لتقديم تحليلها لحجم البضائع المقلدة في ذلك القطاع بجانب تقديم الحلول الملائمة لكل قطاع.

أضاف لوتاه أن التقرير أظهر أن العطور تحتل المرتبة الأولى من حيث أبرز المستحضرات الشخصية في السوق المحلي من حيث القيمة السوقية، تليها مستحضرات التجميل و منتجات العناية بالجلد.

واوضحت الدراسة أن 15% من ضبطيات المستحضرات الشخصية المقلدة تتم في منطقة الشرق الأوسط.

قال أمين سر المجلس الاستشاري لمجلس حماية الملكية الفكرية عمر عبيدات إن الهدف الرئيسى من الدراسة التعرف على مشكلة التجارة في البضائع المقلدة من الناحية العالمية وتحليل أسباب المشكلة على المستوى المحلي .

وأضاف أنه سوف يتم إصدار تقارير أخرى خلال العام الحالى وسيتم فحصها وتحضيرها من ممثلين عن الشركات أصحاب العلامات التجارية العالمية المعني بالدراسة.

ويرى كاميرون ووكر المدير الإقليمي لحماية العلامات التجارية في شركة بيروسدورف ميدل إيست أن الدراسة تهدف لدعم للأجهزة الرقابية والتنفيذية في إمارة دبي، ودولة الإمارات لمكافحة التجارة في المستحضرات الشخصية المقلدة.

يذكر أن مجلس دبي الاستشاري لحماية الملكية الفكرية تأسس في نوفمبر 2015 بالشراكة بين القطاعين العام والخاص من أصحاب العلامات التجارية في إمارة دبي في قطاعات الأدوية وأجهزة الهواتف المتحركة والسيارات والملابس الرياضية والمأكولات والبث التلفزيوني والمستحضرات الشخصية والأدوات المنزلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/11/974555