منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعوديون يحتسون قهوة بـ 440 مليون ريال سنوياً


السعودية – البورصة نيوز
كشفت الأرقام الصادرة عن مصلحة الجمارك السعودية، أن المملكة انفقت 440 مليون ريال لاستيراد البن الإفريقي في عام 2016.
ونشرت صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم الخميس 11 فبراير 2017، إن عدد من رجال الأعمال السعوديين التقوا وفودا إفريقية لتنظيم زيارات تبادلية مع عدد من الدول على رأسها إثيوبيا، لبحث الاستفادة الاستثمارية والتسهيلات في إفريقيا لزيادة الكميات المستوردة من البن الإفريقي الذي يحظى بارتفاع في حجم الطلب من قبل المستهلكين.
وقال عضو اللجنة الوطنية الزراعية في مجلس الغرف السعودية ماجد الخميس، إن البن الإفريقي يلقى إقبالا واسعا من المستهلكين لارتفاع جودته وتميز نكهته، مما يزيد من فرص الاستثمار فيه.
وأضاف أن عددا رجال الأعمال السعوديين ناقشوا فرصا استثمارية جديدة مع وفود إفريقية لتشجيع المستثمرين علی زيادة الكميات المستوردة من البن من دول إفريقيا.
وأشار إلى أن دول إفريقيا تسعى إلى رفع صادراتها وتحسين مناخ الاستثمارات وتنمية المشروعات ودراسة حوافز جذب المستثمرين الأجانب وتوسعة استثماراتهم.
وقال محمد الزراع مستثمر زراعي، إن التسهيلات التي منحتها الدول الإفريقية للمستثمرين حفزت رغبتهم في توسعة أعمالهم في إفريقيا، مشيرا إلى أن رغبة تلك الدول في رفع حجم الصادرات هي التي دفعتها إلی إزالة العوائق والقيود الاستثمارية.
وأوضح أن أسعار البن العالمية تراجعت نتيجة زيادة الإنتاج، التي ضغطت على الأسعار في العقود الآجلة.
ووفقا لتقرير المنظمة الدولية للقهوة بلغت صادرات البن العالمية أكثر من عشرة ملايين كيس في ديسمبر عام 2016، مقارنة بـ 9.5 مليون في ديسمبر عام 2015.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الريال السعودي

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/11/974975