منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أعمال الأتراك” تعقد مؤتمر السبت المقبل لبحث فرص الاستثمار بمصر


تنظم جمعية «رجال الأعمال الأتراك ـ المصريين» مؤتمرا موسعا، السبت، تحت عنوان «ملتقى رجال الأعمال الأتراك المصريين»، وذلك بهدف العمل على تعميق التعاون الاقتصادى بين البلدين، وبحث فرص الاستثمار والتبادل التجارى المتاح بين المستثمرين الأتراك ونظائرهم المصريين.
وقال أتيلا أتاسيفين رئيس الجمعية، خلال بيان صحفى له، اليوم الأحد، إن المؤتمر يسعى لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيزها بمزيد من التعاون، مؤكدا أن المستثمرين الأتراك حريصون على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم المصريين فى مختلف المجالات، مشددا على قوة العلاقات القديمة بين البلدين، والتى تدعمها أواصر الصداقة والقرابة المتينة بين الشعبين.
وأضاف أن المؤتمر سيشهد حضورا واسعا من قبل أعضاء الجمعية الأتراك ونظائرهم من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، وذلك فى مختلف المجالات، وذلك للتعرف على أوجه التعاون التجارى والاستثمارى المتاح فيما بينهم.
ولفت أتاسيفين أن إجمالى قيمة الاستثمارات التركية المخطط ضخها فى مصر المرحلة المقبلة تصل لـ5 مليارات دولار، وذلك فى مجالات الطاقة والتعدين والصحة والتعليم والصناعات الكيماوية والهندسية والنسيجية.
وأشار إلى أن اللقاء الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية باستضافة عدد من المستثمرين الأتراك مؤخرا، قد خلص الى اتفاق فيما بين الجانبين بتبادل الزيارات خلال الاشهر المقبلة، مشيرا الى انه ستتم دعوة عدد من رجال الأعمال المصريين فى زيارة إلى تركيا خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن وفدا من رجال الأعمال الأتراك يضم كلا من رفعت هيسار أوغلوا، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والبورصات، وعادل سامى، رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمدينة غازى عنتاب، وشرف الدين أشوت، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمدينة مارسين، فضلا عن نحو 10 شركات تركية فى مجالات الصناعات الهندسية والنسيجية والغذائية والكيماويات، زار مصر مؤخرا، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، وشملت زيارة الوفد لقاء مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تناول بحث سبل تعميق العلاقات بين البلدين.
يذكر كذلك أن جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين تأسست عام 2003، بهدف دعم وتيسير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وتركيا، وتضم فى عضويتها نحو 725 عضوا تركيا ومصريا.
تجدر الإشارة إلى أن قيمة التبادل التجارى بين مصر وتركيا بلغ 4.1 مليار دولار فى 2016، منها 2.7 مليار دولار واردات مصر من تركيا، فيما تصل صادراتها إليها 1.4 مليار دولار، فيما يصل حجم الاستثمار التركى فى مصر 5 مليارات دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/12/975326