منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حوار مجتمعى بـ “الضبعة” للإعلان عن المشروع النووى 25 فبراير


جلسات يحضرها شيوخ القبائل و«نواب».. و«شاكر» يشرح تفاصيل المشروع
وفد برئاسة محافظ مطروح يتفقد المنطقة المرشحة للمرحلة الثانية من البرنامج النووى
اجتماعات مع مسئولى «روزاتوم» الروسية الأسبوع الجارى لحسم عقود توريد الوقود والتخلص من النفايات

علمت «البورصة» أن وزارة الكهرباء والطاقة حددت بالتنسيق مع محافظة مطروح 25 فبراير الجارى موعدا لعقد جلسة حوار مجتمعى بموقع المحطة بشأن البرنامج النووى.
ويشارك فى الحوار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح وعدد من المسئولين ونواب للبرلمان.
وقالت مصادر لـ«البورصة» إن وفدا برأس اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ويضم عددا من المسئولين من عدة جهات مصرية تفقد أمس منطقة النجيلة بالمحافظة لتحديد إمكانية ترشيح المنطقة لإقامة المرحلة الثانية من البرنامج النووى وستقام المرحلة الأولى بمنطقة الضبعة وتستوعب 8 مفاعلات نووية.
وكشفت أن دراسات حديثة اكدت صلاحية منطقة النجيلة لإقامة مفاعلات نووية سلمية لتوليد الكهرباء.
وأوضحت المصادر أن البرنامج الزمنى لتشغيل مفاعلات الضبعة وعددها 4 مفاعلات بإجمالى 4800 ميجاوات بتكنولوجيا الجيل الثالث المطور يتضمن تشغيل المفاعل الأول 2025 على أن يتم بعد ستة اشهر تشغيل المفاعل الثانى فيما يتم تشغيل المفاعل الثالث عام 2026 يليه الرابع بعد ستة أشهر أيضا.
ومن المقرر أن يعلن وزير الكهرباء تفاصيل المحطة النووية وموعد البدء فى تنفيذ المشروع أثناء جلسات الحوار المجتمعى بالضبعة.
وقال مصدر قريب الصلة من الملف النووى إن الحوار المجتمعى والذى يشارك فيه شيوخ القبائل بمطروح يستهدف التعريف بمزايا المشروع النووى والفائدة التى تعود على البلاد وأيضا على أهالى المحافظة والضبعة تحديدا.
وتشهد وزارة الكهرباء والطاقة خلال الأسبوع الجارى لقاءات مكثفة مع مسئولى شركة روزاتوم الروسية للانتهاء من التفاصيل الخاصة بعقود توريد الوقود اللازم لتشغيل المفاعلات النووية وعقد التخلص من النفايات والوقود الناتج من التشغيل إضافة إلى عقد التشغيل والصيانة والتدريب على أن يتم الانتهاء من النسخة النهائية لتلك العقود خلال مارس المقبل تمهيدا لتوقيعها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/12/975343