منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأسيس شركة صندوق “المصانع المتعثرة” الأسبوع المقبل


«سرى الدين» مستشاراً قانونياً.. وخطة لتمويل 15 مصنعًا فى المرحلة الأولى بشروط
تخطط شركة «يونيون كابيتال»، التى تتولى مع شركة «بى بى بارتنرز» إدارة صندوق المصانع المتعثرة، التقدم بأوراق تأسيس شركة إدارة الصندوق إلى هيئة الاستثمار، الأسبوع المقبل.
وقال هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة يونيون كابيتال، إن مكتب هانى سرى الدين يتولى إنهاء كل الإجراءات القانونية المطلوبة لتأسيس الشركة.
وأضاف توفيق لـ«البورصة» أن الشركة الجديدة ستبدأ عملها فعلياً بعد شهر واحد من حصولها على الرخصة من هيئة الرقابة المالية.
وأوضح توفيق، أن الشركة تخطط لتقديم تمويلات لما يتراوح بين 10 و15 مصنعاً متعثرة، يرشحها مركز تحديث الصناعة بناء على معايير محددة.
وتتضمن المعايير والاشتراطات المقرر أن تستند اليها الشركة لمنح التمويلات، أن يكون سبب التعثر هيكلة مالية وليست فنية أو تسويقية، وأن يتسم المصنع بالتشغيل «أى مصنع كثيف العمالة»، وأن يعتمد على الخامات المحلية لمدخلات الإنتاج لا المستوردة.
وقال توفيق: إن مجلس إدارة الشركة الذى سيتم اختياره بعد التأسيس، له الحق فى مراجعة أو تعديل أو إضافة معايير جديدة بما يتناسب مع رؤية المجلس.
وتوقع أن يترأس مجلس إدارة الشركة ممثل عن صندوق تحيا مصر، وذلك لاستحواذه على النصيب الأكبر من رأسمال الشركة، بينما الإدارة التنفيذية للشركة يتولى القيام بها تحالف شركتى يونيون كابيتال و«بى بى بارتنرز».
ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 150 مليون جنيه، يساهم صندوق تحيا مصر بالجزء الأكبر منه بحصة 70 مليون جنيه.
واتفقت وزارة الصناعة مع مركز تحديث الصناعة ووزارة التخطيط ممثلة فى بنك الاستثمار القومى، وشركة آيادى على المساهمة فى تمويل رأس المال المبدئى للصندوق بحصص متساوية بين الأطراف.
ويصل عدد المصانع المتعثرة فى السوق المصرى نحو 1600 مصنع وفقاً لحصر هيئة الرقابة الإدارية، و900 فقط وفقاً لحصر مركز تحديث الصناعة، منها 170 مصنعاً فقط قابلة للخروج من التعثر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/12/975429