منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل – «العاصمة الإدارية» تبيع 74 كراسة شروط فى أول يوم لطرح الأراضى الاستثمارية


عبداللطيف: «سوديك» و«أوراسكوم» و«طلعت مصطفى» و«الأهلى» أبرز الشركات

 

باعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 74 كراسة شروط فى أول يوم لطرح كراسات أراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة بمساحة إجمالية 1500 فدان موزعة على قطع تتراوح بين 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة.

وقال اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة باعت 74 كراسة شروط للشركات العقارية وسط إقبال كبير ومن المتوقع أن يرتفع خلال الأيام المقبلة.

أضاف فى تصريحات لـ«البورصة»، أن 80% من الشركات التى اشترت كراسات الشروط تعتبر من أكبر شركات الاستثمار العقارى فى مصر ومنها شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ومجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة الأهلى للتنمية العقارية وشركة أوراسكوم للتنمية.

أوضح عبداللطيف، أن الأراضى تتوزع على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدان مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة منها زيادة ارتفاع المبانى إلى طابق أرضٍ و7 طوابق متكررة للعمارات.

وقال، إن بيع كراسات الشروط مستمر حتى يوم الخميس 16 فبراير الجارى ولكن فى حالة تقدم شركات أخرى لشراء الكراسات سيتم إتاحتها حتى موعد تلقى الشركة للعروض الفنية والمالية من المطورين العقاريين.

أضاف أن شركة العاصمة الإدارية ستعقد جلسة استفسارات للرد على تساؤلات الشركات التى ستتقدم للمزايدة وستنظم زيارات للمستثمرين لموقع المشروع لمعاينة مواقع الأراضى على الطبيعة.

أوضح عبداللطيف، أن فترة تنفيذ المشروعات تتراوح بين 3 و5 سنوات كما تبدأ مهلة سداد قيمة الأرض من 3 إلى 7 سنوات.

وقال إن الشركة قررت بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وسيتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.

واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/12/975537