منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نقل خط السكة الحديد بالإسماعيلية بتكلفة تقديرية مليار جنيه خلال عام


” الوزارة” تفاضل بين أربعة بدائل لنقل المسار الحالى
انتهى مركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة من الدراسة الفنية والمالية لمخطط نقل خط السكة الحديد بالإسماعيلية خارج المدينة بطلب من الهيئة العامة لتخطيط النقل.
ووضعت الدراسة أربعة بدائل للمسار الجديد والتصميمات القترحة لها على أن يخصص المسار الجديد لنقل الركاب والبضائع وفقا لمعايير الاتحاد الدولى للسكك الحديدية UIC.
وكشفت عزة غانم، نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط النقل، عن التكفة المقترحة للمشروع، والتى تتراوح بين 800 مليون جنيه ومليار جنيه.
أوضحت أنه من المقترح تغطية جزء من التكاليف من طرح مشروعات خدمية بطول المسار الجديد والاستفادة من مخلفات السكة الحديد.
أضافت، أن مسافة مشروع السكة الحديد الجديدة من الفردان وحتى المحطة الرئيسية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية تتراوح بين 20 و25 كم حسب المسار المقترح.
وقالت إن الدراسة تستهدف تنفيذ عملية النقل والتحويل ومد خطوط السكة الحديد الجديدة خلال عام واحد.
ووضعت الدراسة المقدمة لهيئة تخطيط النقل فى اعتبارها انشاء خط حديدى مزدوج يمكن ربطه مستقبلا بأنفاق قناة السويس، والتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى لتحديد كيفية تقاطع الوصلة الحديدية التى تخدم منطقة الجلاء العسكرية.
وراعت الدراسة السرعة التصميمية لمسير قطارات الركاب 160 كم/ ساعة.
وقالت غانم، إن المشروع يستهدف انشاء طريق ومحور مرورى كبير فى الاتجاهين يربط بين أطراف مدينة الإسماعيلية من الشمال الشرقى إلى الجنوب الغربى للقضاء على الزحام.
أضافت لـ«البورصة»، أن مخطط وزارة النقل يستهدف خدمة المسار الجديد للسكة الحديد بالإسماعيلية للمشروعات المزمع تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وأشار غانم، إلى أن العامل الرئيسى فى الاختيار بين البدائل المقترحة بالدراسة هو اختصار زمن التنقل بين أطراف الإسماعيلية والحد من الاختناق المرورى، وإلغاء التقاطعات والمزلقانات التى تؤمن حركة القطارات وتحويلها إلى محاور مرورية حرة.

 

المسارات المقترحة لخط السكة الحديد بالاسماعيلية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/13/975760