منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعيين مجلس أمناء متحف “الحضارة” يضم 5 وزراء و4 خبراء آثار و9 شخصيات عامة


أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل مجلس أمناء المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط واختيار وتعيين أعضائه.
من جانبه، قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن هذا القرار جاء بعد إعلان مجلس الوزراء فى أكتوبر الماضى كلاً من المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية هيئتين مستقلتين لهما شخصيتهما الاعتبارية العامة على غرار مكتبة الإسكندرية.
وأضاف «العنانى»، أن مجلس أمناء المتحف القومى للحضارة سيضم فى عضويته عدداً من الشخصيات المصرية والأجنبية من ذوى الخبرة فى مختلف المجالات الأثرية والعلمية، والسياسية، والمالية والتخطيطية للقدرة على إدارة المتحف باعتباره أحد أهم وأكبر المتاحف المصرية.
ويضم المجلس كلاً من وزراء الآثار، السياحة، التعاون الدولي، المالية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
كما سيضم مجلس أمناء المتحف، خبراء من الآثار المصريين والأجانب، على رأسهم الدكتور على رضوان، أستاذ علم الآثار، والدكتورة علا العجيزى، عميد كلية الآثار الأسبق من مصر.
ومن الأجانب سيضم رئيس قسم المصريات بجامعة لندن، ورئيس قسم الآثار والفنون الإسلامية بجامعة باريس والسربون وفرنسا.
ومن الشخصيات العامة المصرية سيضم مجلس الأمناء الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والسفيرة مشيرة خطاب، والدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي، ومحمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب.
فيما سيضم من الشخصيات العالمية الأجانب، مدير متحف شنغهاى بالصين، ومدير عام منظمة اليونسكو، ورئيس مؤسسة جيتي، وكريم أغاخان، رئيس مؤسسة الأغاخان أو من يمثلهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/13/975916