منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مطاحن مصر العليا” ترجئ استكمال خطة الاستثمار العقاري بعد تحرير سعر الصرف


الانتهاء من مشروعى “طهطا” و”فرشوط”.. و8 ملايين جنيه أرباحاً استثمارية متوقعة

انتهت شركة «مطاحن مصر العليا» من تنفيذ مشروعى برج طهطا ومشروع «فرشوط» بقنا، وتعتزم طرح مزادات لتأجير الوحدات الإدارية والتجارية بمشروع طهطا، مع فتح باب مزادات البيع للوحدات السكنية فى عمارتى «فرشوط» خلال الشهر الحالى، متوقعة أرباحاً تقدر بـ8 ملايين جنيه خلال العام.

وقررت الشركة تأجيل جميع المشروعات العقارية لحين استقرار سعر الصرف وأسعار مواد البناء، مع وضع مطحن حورس بإدفو على الخطة الاستثمارية للتطوير، بعد الانتهاء من تطوير مطحن «طما» بسوهاج، واستلامه خلال مارس المُقبل.

قال ربيع قليعى، رئيس مجلس إدارة مطاحن مصر العليا، إن الشركة أوقفت جميع المشاريع العقارية بالوقت الراهن، بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار مقابل الجنيه فضلاً عن زيادة أسعار مواد البناء.

وتمتلك الشركة أصولاً متوقفة يمكن الاستفادة منها بنشاط الاستثمار العقارى تتمثل فى أرض مطحن فيلة وبدروم عمارة المخبز الآلى بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى أرض مستودع الرمادى بإدفو، فضلاً عم أرض مطحن أبوسمبل بكوم أمبو.

وكشف «القليعى» عن انتهاء شركته من تنفيذ مشروعى برج طهطا السكني، والعمارتين بقرية فرشوط بمحافظة قنا.

وقال إن الشركة ستطرح 108 وحدات سكنية للإيجار بنظام المزاد ببرج طهطا السكنى خلال الشهر الحالى، بالإضافة إلى الوحدات الإدارية والتجارية، لافتاً إلى أن جميع الوحدات السكنية فى البرج، للتأجير بعقود مؤقتة بين 5 و10 سنوات، لتحقيق عائد سنوى مستمر للشركة.

وستفتح الشركة مزاد البيع لوحدات مشروع فرشوط بقنا، والذى يتكون من عمارتين على مساحة 1000 متر مربع بستة طوابق للعمارة الواحدة،

ويتضمن الدور الأرضى محلات تجارية والطابق الأول عبارة عن مكاتب إدارية والأربعة طوابق الأخرى وحدات سكنية.

وكانت الشركة استغلت الجزء المستغنى عنه بشونة فرشوط لإقامة المشروع العقارى بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه، لتحقيق عوائد استثمارية تمكنها من استكمال خطتها فى تطوير مطاحن الشركة، اعتماداً على التمويل الذاتى.

وتوقع رئيس مجلس الإدارة، تحقيق عائدات للمشروعين بنسبة 20% من تكلفتهما الاستثمارية خلال العام الجاري، بواقع 8 ملايين جنيه.

من جانب آخر، قال «القليعى»، إن الشركة ستنتهى من تطوير مطحن «طما» بسوهاج بالكامل نهاية مارس المُقبل بتكلفة استثمارية 9 ملايين جنيه، حيث أنجزت الشركة حتى الآن ما يقارب 30% إلى 40% من أعمال التطوير.

وأوضح أن الشركة أجلت تطوير مطحن حورس فى منطقة إدفو بمحافظة أسوان، إلى حين الانتهاء، وبدء التشغيل الفعلى لمطحن «طما» حتى لا تتأثر عملية الإنتاج بالسلب.

وتمتلك الشركة نحو 17 مطحناً، تعتزم تطويرها على مدار السنوات المقبلة، وفقاً للخطة الاستثمارية للشركة، وبلغت قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ خلال العام نحو 28.5 مليون جنيه.

ونوه «قليعى» بأن الشركة نجحت فى تحقيق نمو بالأرباح بنسبة 40% بصافى ربح 90 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى 2016- 2017، مقارنة بـ64.3 مليون جنيه الستة أشهر المقابلة من العام السابق.

وعزا نمو الأرباح إلى ارتفاع المبيعات الخاصة بالدقيق المستودع، كما ساهمت المطاحن الخاصة فى عدم تأثر دقيق المطاحن سلباً لتحقق الشركة إيرادات بقيمة 1.46 مليار جنيه، مقابل 1.38 مليار جنيه النصف الأول من العام السابق بنمو 6%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/13/975989