منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يدفع خامات الأعلاف للتراجع.. و«الصويا» تُسجل 8100 جنيه


دفع انخفاض أسعار صرف الدولار فى البنوك خلال الأيام الماضية أسعار خامات الأعلاف المستوردة للتراجع، ليسجل طن الذرة الصفراء 4 آلاف جنيه، والفول الصويا 8100 جنيه.
قال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، إن السوق سيشهد زيادة فى إقبال المستهلكين على الأعلاف مع تراجع الأسعار الحالى، ويساعد على ذلك قرب انتهاء موسم الشتاء.
وتراجعت أسعار خامات الأعلاف بقيم 200 و400 جنيه فى الطن، للذرة الصفراء والفول الصويا، لتنخفض الأولى من مستوى 4200 جنيه فى الطن، والثانية من مستوى 8500 جنيه.
وانحنت مؤشرات سعر الدولار للتراجع خلال الأيام العشرة الأخيرة لتنخفض إلى 17.40 جنيه فى المتوسط، مقابل 18.5 جنيه قبلها.
لفت إلى أن تراجع الخامات بالتوازى مع الدولار، جاء مدعوماً باستقرار أسعارها العالمية منذ أسبوعين، لتسجل الذرة 195 دولاراً فى الطن، والثانية 355 دولاراً، بعد انخفاض 5 دولارات لكل منهما نهاية شهر يناير الماضى.
وقال حسين صولة، مدير التسويق بشركة كوهية لإنتاج الدواجن، إن انخفاض أسعار خامات الأعلاف سيؤثر على المنتج النهائى، والذى تعتمد عليه صناعة الدواجن بنحو 70% من تكاليف الإنتاج.
لفت «صولة» إلى أن تراجع الأسعار سيُخفض كُلفة إنتاج الدواجن بالمزارع وخاصة الصغيرة والمتوسطة، ويضمن للمربين الاستمرار فى السوق، لكنها تحتاج لتراجعات أخرى الفترة المُقبلة.
وذكر، أن تسعير الأعلاف يعتمد فى الأساس على الأسعار العالمية للخامات، وسعر صرف الدولار فى البنوك، لذا نُطالب الحكومة بمزيد من الجهود لضبط السوق حتى تستمر الصناعة.
وقال ماجد عثمان، مربٍ، إن السوق ما زال يعانى بسبب الأمراض المتوطنة، والتى رفعت نسبة النفوق بالمزارع خلال الفترة الماضية، ما تسبب فى انخفاض المعروض وزيادة الأسعار.
أشار «عثمان»، إلى أن تراجع أسعار الأعلاف بالتزامن مع قرب انتهاء موسم الشتاء يُشجع المربين على الدخول فى دورات جديدة، خاصة الذين توقفوا عن العمل فى فترة البرد تخوفاً من الخسارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/13/976001