منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الكويت تدرس سبل صرف 75 لتر بنزين مجانا لمواطنيها


 

تدرس الحكومة الكويتية حالياً سبل تنفيذ قرار الحكومة الخاص بصرف 75 لتر بنزين مجانية للمواطنين، وإمكانية تحديد الوقت المناسب.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين 13 فبراير 2017، عن مصادر لم تسمها أن موافقة الحكومة على صرف البنزين لكل مواطن يحمل رخصة قيادة مرتبطة بتحرير أسعار البنزين طبقا للأسعار العالمية لبرميل النفط.

وأضافت المصادر أن الموافقة تضمنت النص على الصرف وتحرير الأسعار إلا أنه تدرس الوقت المناسب في تطبيق تحرير الأسعار، وأنه قد يتخذ إجراء بتنفيذ صرف الـ 75 ليتر بنزين المجانية للمواطنين منفردا وقد يكون مرتبطا بتحرير الأسعار.

ويذكر أن تطبيق تحرير الأسعار سيؤدي إلى ارتفاع تعرفة ليتر البنزين الحالية، لذا قد يكون المخرج المناسب للحكومة والمجلس الاكتفاء بإلغاء الموافقة على تحرير الأسعار واستمرار الزيادة الحالية التي تظل الأقل بين أسعار الدول المجاورة ودول العالم.

وكانت أسعار النفط التى تأثرت بفائض العرض فى الاسواق، انخفضت من نحو 100 دولار للبرميل فى يونيو 2014 إلى حوالى 30 دولارا بداية العام 2016، ما دفع العديد من الدول النفطية وبينها دول الخليج الى اعتماد اجراءات تقشفية قاسية.

وعادت الأسعار وارتفعت فى الاسابيع الاخيرة لتبلغ عتبة الـ 50 دولارا، علما بأن اتفاق خفض الانتاج بدأ تنفيذه مع انطلاق العام 2017.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركى للخام تسليم مارس سنتا واحدا ليبلغ 53,87 دولارا فى المبادلات الالكترونية فى آسيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/13/976027