منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع إنتاج البترول الأمريكى لأعلى مستوياته فى 5 أشهر مارس المقبل


قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» إن زيادة عمليات الحفر الأمريكية تهدد استقرار الأسعار الخام التى شهدت بعض الارتفاع منذ تنفيذ «اوبك» والمنتجين خارجها اتفاق خفض الإنتاج.
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج الخام فى الولايات المتحدة سوف يرتفع بحوالى 80 ألف برميل يوميا الشهر المقبل ليسجل أعلى مستوياته فى خمسة أشهر.
وأعلنت ادارة معلومات الطاقة فى تقرير الإنتاجية الشهرى أن الإنتاج الأمريكى سيقفز الى 4.87 مليون برميل يوميا الشهر المقبل مقارنة بمستويات 4.793 مليون برميل فى فبراير الجارى.
وعدلت الوكالة تقديراتها للشهر الحالى أيضا بزيادة الإنتاج من 4.748 مليون برميل فى وقت سابق إلى 4.793 فى الوقت الراهن.
وأظهر التقرير أن منطقة غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو من المرجح أن تستمر فى ضخ أكبر قدر من البترول الخام ومن المتوقع ارتفاع الناتج من هذه المناطق بنسبة 70 ألف برميل يوميا الى 2.25 مليون برميل يوميا الشهر المقبل.
وفى الوقت نفسه من المتوقع أن تشهد منطقة «باكن» فى ولاية داكوتا الشمالية لإنتاج البترول الصخرى تراجعا بمقدار 18 ألف برميل لتصل الى 976 ألف برميل يوميا الشهر المقبل مقارنة بحوالى 994 ألف برميل يوميا الشهر الجارى.
وجاء تقرير وكالة الطاقة الأمريكية فى نفس اليوم الذى أعلنت فيه السعودية أكبر المنتجين فى «أوبك» انها خفضت الإنتاج بحوالى 1.1 مليون برميل يوميا فى يناير الماضى.
وكان أعضاء المنظمة وبعض الدول غير الأعضاء بما فى ذلك روسيا قد وافقوا على الحد من إنتاج نهاية العام الماضى فى محاولة لدعم أسعار البترول الخام.
ومع ذلك تظهر عمليات الحفر الأمريكية مدى الاستفادة من الاستقرار النسبى فى الأسعار وجلبت 117 منصة بترول منذ بداية شهر ديسمبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوبك البترول

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/14/976387