منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“السكك الحديدية” تشغل 81 قاطرة من “جنرال إلكتريك” بقيمة 400 مليون دولار


«خطاب»: نقل 120 حاوية لـ«ميرسك» من ميناء «دمياط» إلى «السخنة»

كشف أيمن خطاب، الرئيس التنفيذى لجنرال إلكتريك مصر، عن استخدام الهيئة القومية لسكك حديد مصر لنحو 81 قاطرة لجنرال إلكتريك من طراز Evolution Series ضمن شبكة النقل التى تستخدمها فى نقل البضائع، حيث تعتبر تلك القاطرات نتاجا لاستثمار امتد على مدار 10 سنوات وبتكلفة 400 مليون دولار أمريكي.
أعلنت شركة جنرال إلكتريك، اليوم عن استخدام قاطراتها من طراز Evolution Series مؤخرًا فى نقل 120 حاوية لشركة ميرسك الدولية لمسافة 300 كيلومترا من ميناء دمياط وحتى ميناء العين السخنة.
أوضحت الشركة فى بيان، أن هذه الشحنة لصالح «ميرسك الدولية» هى الأولى من نوعها وسيليها سلسلة من الشحنات الأخرى للخط الدولى بالتنسيق مع إدارة شحن البضائع التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر وميناء دمياط.
وقال خطاب، إن الدور الذى تلعبه الشركة فى نظام شبكات النقل فى مصر، وبصفة خاصة نقل البضائع باستخدام خطوط السكك الحديدية، يساهم فى خفض تكاليف النقل، ويقلل من الضغط المروري، ويحد من حوادث الطريق.
أضاف، أن التوسع فى نقل البضائع بالسكك الحديدية يسهم فى زيادة الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة.
وتابع: «تمتد شراكتنا مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر لأكثر من 30 عامًا؛ حيث تعمل جنرال إلكتريك باستمرار مع وزارة النقل والهيئة لمساعدتهما فى تحقيق أهدافهما الرامية إلى تطوير البنية التحتية للنقل، وتحديث الشبكات، وتحسين كفاءة التقنيات المستخدمة ورفع مستوى أدائها».
أوضح خطاب، أن قاطرات Evolution Series تتميز بمحرك فعال متوسط السرعة يوفر معدلات أعلى من الموثوقية ودورة أقصر من المصروفات مقارنة بالطرازات السابقة وهى مزودة بعدد 6 محاور توفر درجة أعلى من المرونة ما يجعلها مناسبة لنقل البضائع والركاب على حد سواء.
وتشغل «جنرال إلكتريك» أكثر من 21000 حاوية فى 50 دولة، كما تمتلك أكثر من 13000 حاوية فى جميع أنحاء العالم تحت الخدمة، بالإضافة لثمانية مواقع للتصنيع فى خمس قارات تهدف لدعم جهود الإنتاج المحلي.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/14/976509