منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” التموين” تستعين بشركات الملاحة الوطنية لنقل السلع التموينية من الخارج


اتفقت وزارتا النقل والتموين والتجارة الداخلية على نقل السلع التموينية من خلال الشركات الوطنية للملاحة، بقرار صادر عن اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات الاثنين الماضى.
واجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع اللواء محمد مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، لبحث تدعيم نقل السلع التموينية من خلال الشركات الوطنية.
وأشارت وزارة النقل فى بيان، إلى الإتفاق على كل تفاصيل وآليات الإجراءات التنسيقية بين هيئة السلع التموينية وشركة الملاحة الوطنية فى عمليات نقل السلع المختلفة التى يتم استيرادها لصالح الهيئة، لتخفيض تكلفة النقل ودعم الشركات الوطنية للملاحة.
وناقش الوزيران سبل تدعيم وتنشيط عمليات نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهرى، حيث أوضح الدكتور جلال سعيد أن نسبة المنقول من السلع الغذائية من خلال الشاحنات يبلغ 98.5%، فيما تبلغ نسبة المنقول من السلع عبر السكك الحديدية 1.3، وتنقل وسائل النقل النهرى 0.2 من حجم المنقول من البضائع لذا قامت وزارة النقل بإنشاء وحدتين لنقل البضائع الأولى عبر السكك الحديدية والأخرى عبر النقل النهرى.
وتضم وحدتى نقل البضائع ممثلتين لكل الجهات مثل وزارة التموين والشركات المالكة لوسائل النقل النهرى والسكك الحديدية وغيرها من الجهات المختصة وستضع الوحدتين آليات وسياسات كفيلة لزيادة المنقول عبر هاتين الوسيلتين خاصة مع توافر الموانئ والوصلات الحديدية والمجرى النهرى الصالح لنقل البضائع بالاضافة إلى ماتمتلكه السكك الحديدية من أسطول كبير من العربات ذات الطرازات الخاصة يسمح بنقل أنواع البضاعة المختلفة بكميات كبيرة لمسافات طويلة.
وقال وزير النقل: إن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهرى يساهم فى توفير الوقود وتقليل الازدحام وتخفيف الضغط على الطرق المصرية وتخفيض تكاليف النقل وصيانة الطرق التى تتكلف مبالغ مالية باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.
واتفق معه اللواء محمد مصيلحى، وزير التموين، على أهمية استمرار التنسيق مع وزارة النقل فى عمليات نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهرى خاصه أنه يتم استيراد المشحونات عبر الموانئ، والتى يتم نقلها بوسائل النقل المختلفه لذا جاءت أهمية التنسيق مع وزارة النقل فى هذا المجال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/14/976566