منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تجهز عقود أول 10 مدابغ فى “الروبيكى”


تعتزم هيئة التنمية الصناعية إصدار التراخيص والسجلات فور تسليم العقود لأول عشر وحدات لأصحاب المدابغ بـ«الروبيكى».
قال محمد مهران، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن الهيئة ستخصص وحدات المدابغ بـ«الروبيكى» خلال الأسابيع المقبلة على مراحل لعدد يتجاوز 170 مدبغة على مساحة إجمالية 240 ألف متر تتراوح مساحات الوحدات بين 330 و6 آلاف متر.
وأوضح أن الانتهاء من صياغة العقود التى سيتم توقيعها بين الهيئة والوزارة وأصحاب الإنشاءات استغرقت وقتا للانتهاء إلى صياغة ترضى الأطراف.
وذكر أن العقود شهدت اختلافا على بعض البنود منها، التعهد بعدم استخدام أسقف الوحدات حتى لا تتعارض مع المنطقة العسكرية المحيطة، بالإضافة إلى أن الإنشاءات الداخلية ستتم وفقا لعدد الماكينات والبراميل فى مجرى العيون دون التجديد، وستقوم لجنة بحصر عدد الماكينات فى المدابغ بمجرى العيون والتنفيذ على أساسها.
وقال مصدر بقطاع مدابغ الجلود، إن المخصصات المالية لا تكفى للعمل فى أول عشر مدابغ فى الروبيكى، وتم وضع أولوية للعمل فى 4 مدابغ فقط، مستبعدا انتهاء هيئة التنمية الصناعية من أعمال الإنشاءات والتجهيزات وتشغيل أول 10 مدابغ خلال شهرين وفقا لخطة وزارة الصناعة.
وأضاف المصدر أن أصحاب المدابغ لم يتسلموا العقود أو التراخيص بعد وعدد منهم اتفق مع المقاولين على الأعمال التى سيتم تنفيذها ودفع مستحقات المقاولين دون أى مستندات تثبت الملكية للوحدات.
كان وزير الصناعة أعلن فى نوفمبر الماضى عن الانتهاء من هدم المدابغ فى سور مجرى العيون ونقل أول 10 مدابغ للروبيكى خلال 4 شهور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/14/976619