منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الكهرباء” تناقش مع مستثمرى الطاقة المتجددة إجراءات المرحلة الثانية من “تعريفة التغذية”


مصادر: اجتماع الأسبوع المقبل مع «المصرية لنقل الكهرباء»

دعت وزارة الكهرباء مستثمرى المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية لاجتماع مع مسئولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ «البورصة»، إن الاجتماع سيتضمن شرح نظام العمل فى الفترة المقبلة، وضروة سداد القسط الثالث من اتفاقية تقاسم التكاليف، خاصة أن مكتب الاستشارى الهندسى انتهى من إعداد تقرير العمل فى محطات محولات بنبان بمحافظة أسوان، كما تنتهى شركة إكس دى إيجيماك من تدشين الأربع محطات محولات خلال 40 يوماً.

وتشارك 23 شركة وتحالفاً فى المرحلة الثانية من تعريفة التغذية لإنشاء محطات طاقة شمسية فى منطقة بنبان بأسوان بقدرة 1290 ميجاوات، واستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار.

وأوضحت المصادر، أن عدداً من الشركات أرسلت خطابات منذ 7 أيام لمعرفة الرد النهائى بشأن المقترحات التى تم تقديمها والخاصة بزيادة تعريفة التغذية وتقليل نسبة الانتفاع بالأرض لنحو 1%، واستبعدت التطرق لها فى الاجتماع المقبل.

وأوضحت أن الاجتماع سيتضمن تنبيه المستثمرين بالموعد المحدد لتقديم خطابات الموافقة المبدئية من الجهات الدولية على تمويل المشروعات.
وتتضمن شروط المرحلة الثانية من تعريفة التغذية، أن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة %70 من مصادر تمويل أجنبية، و%30 من مصادر تمويل محلية.

وتتضمن طريقة السداد لمشروعات الطاقة الشمسية 30% من قيمة التعريفة، وتحاسب بسعر 8.88 جنيه للدولار، وهو سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة، بجانب 70% من قيمة التعريفة تحاسب بسعر صرف الجنيه أمام الدولار يوم الاستحقاق.

وبحسب اتفاقية شراء الطاقة سيكون التحكيم حال نشوب أى نزاع بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمستثمرين فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم للتجارى، مع إمكانية نقله إلى باريس حال موافقة طرفى التعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/14/976973