منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سياحة رجال الأعمال» تطالب بضرورة تنفيذ توصيات «الأعلى للسياحة»


طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال برئاسة أحمد بلبع رئيس اللجنة بضرورة تفعيل القرارت التى أصدرها المجلس الأعلى للسياحة خلال اجتماعه برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدا أن حضور رئيس الجمهوية يعطى للحكومة اهتماماً بمناقشة ملف السياحة.
قال أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين إن اجتماع الأعلى للسياحة الماضى يعد الاجتماع الثانى بحضور رئيس الجمهورية على مدى 15 عاما بعد اجتماع سابق عقد فى مايو 2005.
أوضح أنه يجب الانتهاء من تفعيل الفيزا الإلكترونية فى أسرع وقت حتى تتمكن مصر من جلب أكبر عدد من السياح فى الفترة المقبلة.
أوضح أن تفعيل الفيزا لا يزيد على 3 شهور مما يساعد على زيادة الحركة الوافدة من الأسواق الرئيسية بشكل عام لأن الفيزا العادية فى مدة طويلة لا يمكن للسياح تحمله حاليا.
وطالب الشركات أعضاء اللجنة وزير السياحة الجديد بالإسراع فى تحديد موعد لانتخابات اتحاد الغرف السياحية نظراً لكونه يمثل جموع المستثمرين السياحيين أمام الجهات المعنية بالقطاع وذلك لاستكمال منظومة اصلاح القطاع السياحى بالتزامن مع القرارات التى اصدرها المجلس الأعلى للسياحة.
أضاف أن هناك عددا من الأسواق الواعدة والتى تصدر أعدادا سياحية كبيرة سنويا على رأسها اذربيجان ورومانيا وبولندا وبيلاروسيا ولا تخصص مصر لها حملات ترويجية.
تابع أنه يجب إيجاد خطة لعمل العاملين فى قطاع السياحة مرة أخرى خاصة بعد تأثر الشركات بعد الظروف التى مر بها قطاع السياحة.
طالب بضرورة توفير تدريب مدفوع الأجر لتشجيع العاملين فى القطاع وضمان وجود عمالة مدربة فى القطاع لأنهم يمثلون مصر.
كما طالب بضرورة السماح لجدولة الديون لمدة 3 سنوات بدلا من 6 شهور وتوفير تسهيلات ائتمانية للقروض الشخصية إلى جانب سرعة تفعيل مبادرة البنك المركزى.
وطالبت شركات السياحة بخضوع شرم الشيخ للمناطق ذات الطبيعة الخاصة كمعاملة المناطق الحرة والتى تخضع للإعفاء الجمركى، بالإضافة إلى تحويل مطار رأس ناس لمطار حربى ومدنى والسماح بهبوط الخطوط الجوية وذلك لتشجيع الاستثمار السياحى فى جنوب مرسى علم.
وأكدت اللجنة أهمية مراعاة الحكومة لأسعار الهبوط والإقلاع للطائرات، بالاضافة إلى تخفيض وقود الطيران طبقا لأسعار الدول المنافسة سياحياً، بالإضافة إلى الاهتمام بمنظومة التعليم السياحى من خلال وضع شروط وضوابط للقبول بها على أن تكون نظام الدراسة عمليا ونظريا لتشجيع الدخول لمنطومة التعليم السياحى والفندقى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/15/977133