منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية.. أسعار تذاكر قطار الشمال أغلى من السفر بالطائرة


الرياض – البورصة نيوز

فاجأت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، منتظري قطار الشمال الذي سينطلق يوم 26 فبراير الجاري، بأسعار تذاكر اعتبرها المواطنون مرتفعة جداً مقارنة بأسعار تذاكر القطارات في العالم التي تعتبر من أرخص وسائل النقل.

طرحت “سار” سعر التذكرة بين الرياض والقصيم بـ120 ريالاً (الدولار يعادل 3.75 ريال) للكبار على الدرجة السياحية، وعلى درجة الأعمال تبدأ الأسعار من 230 ريالاً للأطفال و350 ريالاً للكبار للاتجاه الواحد، فيما يبلغ سعر تذكرة السفر بالطائرة إلى الوجهة نفسها 372 ريالاً ذهاباً وعودة على متن الخطوط الجوية السعودية.

وتبلغ أسعار تذاكر القطار بين الرياض والدمام 75 ريالاً على الدرجة السياحية، و130 ريالاً على الدرجة الأولى، ما دفع إلى التساؤل عن رفع الأسعار في ظل خطط الحكومة إلى تسويق الاعتماد على النقل العام في التنقل ضمن خطط توفير الطاقة في البلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس 16 فبراير 2017.

وأوضحت شركة “سار” أنه سيبدأ العمل بالأسعار الفعلية بداية من الخامس من شهر رجب المقبل، مبينة أنها استهدفت في خطتها لتدشين الخدمة مشاركة كل أفراد المجتمع من خلال طرح التذاكر بقيمة رمزية ثابتة لكل الوجهات، وعلى جميع الدرجات خلال الشهر الأول، إذ سيكون سعر التذكرة للرحلة بالاتجاه الواحد خلال هذه الفترة بسعر 40 ريالاً للكبار، و20 ريالاً للأطفال.

وأضافت أن المرحلة الأولى من التشغيل ستكون برحلتين يومية، الأولى تنطلق من الرياض صباحاً باتجاه القصيم مروراً بالمجمعة، والثانية مساءً من القصيم إلى المجمعة ومن ثم الرياض.

وشارك في تنفيذ مشروع قطار الرياض أكبر مصنعي القطارات في العالم، من ألمانيا، وكندا وفرنسا، ويستخدم المشروع الذي يضم 190 قطاراً، نظاماً آلياً (من دون سائق)، صُمم بمواصفات عالية.

وتضم قطارات المشروع 470 مقصورة، بواقع مقصورتين أو أربع مقصورات لكل قطار، ويحوي كل قطار بين 55 و123 مقعداً، بقدرة استيعابية تتسع لنقل ما بين 251 إلى 522 راكباً خلال الرحلة الواحدة، في الوقت الذي يتوزع كل قطار إلى ثلاث فئات، هي: الدرجة الأولى، والعائلات، والأفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/16/977804