منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاجأة.. “المالية” خفضت الدولار الجمركى فقط وثبتت بقية العملات


كشف منشور أسعار صرف العملات العملات الأجنبية الجديد الذى أصدرته الجمارك اليوم عن اكتفاء وزارة المالية بتخفيض أسعار الدولار الجمركى فقط وعدم خفض أسعار بقية العملات المعمول بها فى الجمارك رغم تراجع أسعارها السوقية هى الأخرى.

وكانت المصلحة قد خفضت أسعار الدولار الجمركى أمس من 18.5 جنيه إلى 16 جنيها فقط حتى بداية شهر مارس استجابة لتراجع الأسعار السوقية للعملة الأمريكية نحو 13% خلال أخر أسبوعين.

وبالرغم من خفض أسعار الدولار الجمركى إلا أن مصلحة الجمارك أبقت على سعر اليورو عند نفس المستوى الذى حددته يوم 17 يناير وهو 19.73 جنيه، رغم تراجع سعره مؤخرا إلى 17.43 جنيه، كما أبقت على سعر الجنيه الاسترلينى عند 23.15 جنيه كما هو منذ 17 يناير وحتى مارس المقبل رغم تراجع سعره إلى 20.51 جنيه اليوم.

واستمر سعر الريال الجمركى عند 5 جنيهات رغم تراجع سعره إلى 4.4 جنيه، كما تراجع سعر الدينار الكويتى إلى 54 جنيه ومع ذلك ما زال ثابتا لدى الجمارك عند 61.6 جنيه، بينما هبط الدرهم الإماراتى إلى 4.5 جنيه مقابل 5.1 فى الجمارك.

وقال مصدر حكومي ل” البورصة ” ان قرار وزير المالية بالامس جاء صريحا بتخفيض الدولار الجمركي فقط الي 16 جنيه بدلا من 18.5 جنيه ولم يتطرق الي حساب المتوسطات للعملات الاخري. واضاف المصدر انه تم تثبيت اسعار العملات الاجنبية الاخري والعربية دون تغيير لحين الاتفاق علي أسس لمحاسبتها. واشار الي انه سيستمر العمل بهذه الاسعار حتي نهاية فبراير لحين صدور قرار جديد من وزير المالية بشانها.

منشور أسعار صرف العملات الاجنبية

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/16/977852