منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنينة” يكشف لطلاب “جامعة مصر الدولية” عن مهارات تحليل الأسهم


استعرض هاني جنينة رئيس قسم البحوث بشركة فاروس خلال كلمته بمؤتمر تدشين مسابقة جامعة مصر الدولية لتقييم الأسهم، أهمية اكتساب المهارات الخاصة بسوق العمل من خلال التدريب والتفاعل مع السوق عن قرب والتواصل مع صناع القرار.

وأكد أن اكتساب المهارات والخبرات من خلال التواصل والعمل مع كافة أطراف المنظومة، ولاسيما من خلال التدريب العملي قبل التخرج لتعظيم فرص التواجد في سوق العمل بشكل أكثر احترافية وتميز.

وأضاف جنينة أنه عند تحليل سهم شركة عبور لاند على سبيل المثال فإن الأمر يتطلب البحث في طبيعة مدخلات الانتاج وما وراء مدخلات الانتاج للتعرف على توقعات مستقبل تكاليف الانتاج، حيث أن العبوة المغلفة للجبنة تمثل 18% من تكلفة المنتج لدى عبور لاند، وتوقعات أسعار التغليف ترتبط بتوقعات أسعار المواد الخام المكونة للتغليف مثل البترول.

وأوضح أن الدراسات تمتد أيضًا إلى البحث في أسواق الألبان حول العالم، وأثر تحرير سعر الصرف على ورادات الشركة من مدخلات الانتاج، فضلًا عن قدرة الشركة على تحريك التكاليف للمستهلك وطبيعة مرونة الطلب السعرية للسلعة التي تنتجها الشركة صاحبة السهم محل التحليل.

وجاء ذلك خلال تدشين جامعة مصر الدولية بالتعاون مع شركتى بلتون المالية القابضة، و عبور لاند للصناعات الغذائية، أول مسابقة في مجال تقييم الأسهم، بمشاركة  طلاب الفرقة الثالثة و الرابعة بكلية إدارة الأعمال والتجارة الدولية بالجامعة.

وأطلقت المسابقة اليوم 18 فبراير بحضور ممثلي شركة عبور لاند، ويستمر الطلاب في العمل على تقييم سهم عبور لاند لعدة أشهر عن طرىق تعلم مبادىء التقييم و التحليل المالى بواسطة عدد من خبراء سوق المال.

وحضر فاعليات تدشين المسابقة عدد من خبراء الاقتصاد و الاستثمار و الإدارة المالية، حيث تهدف المسابقة إلى تأهيل مجموعه من الطلاب للمنافسة في سوق العمل.

وتقيم الجامعة جلسة ختامية في يوم الاطلاق يتقدم خلالها الفرق بما توصلوا إليه أمام لجنة التحكيم التي تتكون من نخبة خبراء الاقتصاد والاسثمار، على أن تقدم شركة بلتون للفريق الفائز تدريبًا صيفيًا من داخل مقر عمل الشركة.

هانى جنينة

جامعة مصر الدولية

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/18/978236