منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير النقل” يبدى استياءه من مستوى التقدم بمشروعات السكك الحديدية


اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم مع رئيس وقيادات السكك الحديدية لمتابعة موقف مشروعات تطوير منظومة السكك الحديدية، واستعراض خطط تطوير المزلقانات وتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وتدعيم وصيانة اسطول عربات وجرارات السكك الحديدية ومشروع تطوير نظم كهربة إشارات السكك الحديدية.

وأبدى الوزير استياءه من مستوى التقدم المحقق فى مشروعات الهيئة المختلفة وخاصة فى مشروعات كهربة وتجديد السكة وتطوير المزلقانات.
واكد ضرورة الاهتمام بعنصرى السلامة والأمان، مضيفا أن خطته سترتكز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة، والاستغلال الأمثل لها عبر ربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجيستية، من أجل خلق آفاق جديدة للتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والعمرانية.
واشار وزير النقل إلى أنه سيتم وضع أسس جديدة لتطوير جميع القطاعات لتحسين الخدمة المقدّمة للمواطن وخاصة فى مرفقى السكة الحديد والمترو، لافتاً إلى أن المرفقين معاً ينقلان نحو 5 ملايين راكب يومياً،

ووجه وزير النقل بعمل دراسة خلال شهر من الآن لعمل انفاق بديلا للمعابر غير القانونية وخاصة فى المناطق ذات الكثافة العالية وعلى ضرورة نظافة القطارات والمحطات والتأكد من الصيانة الكاملة للجرارات والعربات قبل خروجها من الورش.
وطالب الوزير قيادات الهيئة بضرورة موافاته بتقارير دورية عن الخطة الخاصة بتطوير جميع عناصر المنظومة كل شهر وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من جميع المشروعات فى توقيتاتها المحددة، مؤكداً أنه لا تهاون مع أى مقصر فى نجاح تلك المنظومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/18/978384