منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بنك وربة الكويتي يستحوذ على محفظة تمويلية من “الملا العالمية” بـ20 مليون دينار


 الكويت – كونا

وقع بنك “وربة” الكويتي إتفاقية استحوذ بموجبها على محفظة تمويلية من شركة “الملا العالمية للتمويل” بقيمة 20 مليون دينار.

قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة، شاهين الغانم، إن التعاون بين البنك وشركة الملا العالمية للتمويل يأتي إثر النجاح الكبير للاتفاقية التي سبق أن وقعتها المؤسستات عام 2015 ، واستحوذ بمقتضاها على محفظة تمويلية قيمتها 30 مليون دينار.

وبموجب الاتفاقية زاد المبلغ الخاص بالاستحواذ على محافظ تمويلية من الشركة ليصل إلى 50 مليون دينار كويتي.

وأضاف ان الصفقة الثانية مع شركة الملا العالمية للتمويل تؤكد على صحة مسار استراتيجية البنك في التعاون مع الشركات المحلية في مختلف القطاعات، وبأسلوب يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن الصفقة الجديدة تنبثق من استراتيجية البنك التي اعتمدها بالتعاون مع شركة ماكنزي اند كومباني العالمية للاستشارات، وترتكز في بنودها الأولوية على توفير أدوات استثمار مصرفية وخدمات تمويلية لدعم قطاع الشركات والاستثمار وتطوير نمو أرباح البنك.

في ذات السياق، قال خالد المريخي، الرئيس التنفيذي بشركة الملا العالمية للتمويل، أن هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة والمنفعة على الجانبين.

وأضاف أن نشاط الشركة شهد نموا واضحاً بعد أن أصبحت شركة تمويل متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومرخصة من بنك الكويت المركزي في ديسمبر 2013.

يبلغ رأسمال شركة “الملا العالمية للتمويل والاستثمار” 50 مليون دينار ، موزع على 500 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس، وهي شركة مملوكة لشركة السور للتمويل والإجارة بنسبة 99.8% .

فيما يبلغ رأس مال بنك وربة 100 مليون دينار كويتي، ويتوزع على مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس.

وتجدر الإشارة أن سهم البنك قفز 25% خلال شهر، ليصل إلى مستوى 275 فلساً في نهاية تعاملات جلسة الخميس الماضي الموافق 16 فبراير، مقابل 220 فلساً في 15 يناير 2016 .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/18/978481