منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فيليب موريس” ترصد 1.3 مليون جنيه لحملة التوعية ضد أضرار التدخين للأطفال


خصصت شركة «فيليب موريس للسجائر» بمصر مبلغ 1.3 مليون جنيه لإطلاق حملتها لمكافحة التدخين لمن هم أقل من 18 سنة وذلك للعام الثالث على التوالى.

ومن المقرر أن تغطى المرحلة الجديدة من الحملة، أكثر من 500 منفذ لبيع السجائر، بالإضافة إلى محطات المترو فى القاهرة والجيزة ومحطات القطار الواقعة على طول خط القاهرة ـ الإسكندرية.

وقال ناجى اسكندر، مدير إدارة العلاقات الخارجية بشركة فيليب موريس مصر، إن الحملة تهدف إلى التوعية ضد تدخين الشباب دون سن الـ 18 عاما، وذلك من خلال التأكيد على ضرورة التزام البائعين بعدم بيع السجائر لمن هم دون السن القانونية.

وتابع أن القائمين على الحملة سيقومون بعمل زيارات ميدانية لتوضيح وتحفيز المسئولين عن منافذ البيع على ضرورة اتباع وتطبيق مواد القانون فى عدم بيع السجائر بما لا يتعارض من نصوص القانون.

كما سيتم توزيع ملصقات «نحن لا نبيع سجائر لمن هم أقل من 18 عاما»، معتبرا أن الخطوة تستهدف توفير مناخ آمن لمن هم دون السن القانونية فى عدم ممارسة التدخين قبل أن تكتمل رؤيتهم بما يرونه مناسبا لهم.

وأضاف اسكندر أن اختيار تلك الأماكن جاء بعد الأبحاث التى أجرتها الشركة للإسهام فى الالتزام بتطبيق القانون المتعلق بتجريم التدخين لمن هم دون السن القانونية، والتى أكدت أن منافذ بيع السجائر ومراكز الشباب، ومحطات المترو والقطارات من أكثر الإمكان التى يجب أن تستهدفها حملة التوعية باعتبارها تضم الشريحة الأكبر من الشباب لمن هم دون الـ 18 عاما.

يذكر أن الحملة قد شهدت انطلاق مرحلتين خلال عامى 2014 و2015 شملت 200 مركز شباب و3000 منفذ للتوزيع فى 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/19/979181