منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون” تتقدم بنشرة طرح “إم إم جروب” الأسبوع الحالى


الأخضر: تنفيذ الطرح أواخر مارس مطلع أبريل المقبل على أقصى تقدير

تستقبل البورصة المصرية أسهم شركة “إم إم جروب”، خلال شهر ونصف الشهر بقيمة عادلة إجمالية للشركة تصل إلى 2.67 مليار جنيه، فى الوقت الذى انتهت “بلتون المالية القابضة” من أغلب الخطوات التنفيذية لاتمام الطرح والذى يستهدف جمع 750 – 800 مليون جنيه.

وقال محمد الأخضر العضو المنتدب لقطاع بنوك الاستثمار فى شركة بلتون المالية القابضة، إن الشركة تعتزم التقدم بنشرة طرح أسهم شركة «إم إم جروب» إلى البورصة المصرية الأسبوع الحالى.

وهو ما أكده خالد محمود رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريح لـ«البورصة»، بأن نسب الطرح تقترب من 25% من رأسمال الشركة، ويدرس استغلال حصيلة الطرح في عدد من الفرص الاستثمارية.

أضاف الأخضر، أن الطرح يستهدف توزيع قاعدة الملكية، ويجرى حالياً تحديد سعر الطرح، وحصلت الشركة على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية، على دراسة القيمة العادلة المقدمة للسهم عند قيمة السهم بـ6.75 جنيه للسهم.

وتابع أن شركة «إم إم جروب» من كبرى شركات التوزيع فى السوق المصرى، وتعمل فى 4 محاور على مستوى الأداء التشغيلى.

وتلعب شركة «بلتون المالية القابضة» دور مدير الطرح، فيما يعمل مكتب زكى هاشم مستشاراً قانونياً للطرح وشركة «BDO» مستشاراً مالياً لدراسة القيمة العادلة.

وتوقع العضو المنتدب لقطاع بنوك الاستثمار فى شركة بلتون المالية القابضة، أن يتم فتح سوق الصفقات الخاصة لتلقى طلبات شراء أسهم شركة«إم إم جروب»، أواخر مارس المقبل، أو مطلع أبريل على أقصى تقدير.

وذكر أن نسبة الأسهم المطروحة قد تصل إلى 30% من رأسمال الشركة، وأن الطرح يقتصر على أسهم فقط دون إصدار شهادات إيداع دولية.

وتمتلك الشركة أكثر من 24 مركز توزيع فى مجالات الوكالات التجارية لشركات سامسونج وفودافون عبر أكثر من 75 فرعاً للتجزئة فضلاً عن معرضين لبيع السيارات الفارهة ماركات جاجوار وفيرارى ومازاراتى ولاند روفر، وبنتلى، وبولاريس، وفيكتورى، ودوكاتى ومركز خدمة فى مدينة العاشر، فضلاً عن مصنع تدوير للمخلفات الزراعية من قش الأرز والقطن لاستخدامها كوقود.

يبلغ رأسمال الشركة 396 مليون جنيه، موزعاً على 396 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/20/979351