منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السفير الهندي يفتتح مصنعاً جديداً لـ”صن فارما” بأكتوبر


12 مليون دولار إجمالي استثمارات الشركة في مصر

افتتح السفير الهندي بالقاهرة سنجاى باتاتشاريا، اليوم، مصنعاً جديداً لشركة صن فارما الهندية للصناعات الدوائية بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال هانى مشعل، مدير الشركة فى مصر على هامش الافتتاح، إن المصنع يقع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويضم خطاً لإنتاج الكبسولات والحبوب الدوائية بطاقة إنتاجية 500 مليون وحدة سنوياً.

وقدر مشعل أجمالي استثمارات الشركة في السوق المصري بنحو 12 مليون دولار، وأنها تنتج 4 مستحضرات في مصنعها.

وأشار الى أن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها الى 150 مليون جنيه خلال العام الجاري، مقابل 80 مليوناً في 2016.

وذكر أن الشركة حققت خسائر العام الماضي نتيجة زيادة تكاليف الانتاج بعد قرار تعويم الجنيه، وتوقع أن تستمر الخسائر العام الحالي ايضاً.

وتصّنع الشركة الهندية منتجات قليلة بمصنعها بأكتوبر، وتسعى الفترة المقبلة لزيادة مستحضراتها المتداولة فى السوق إلى 30 عقاراً تخصص أغلبها لعلاج أمراض القلب والصحة النفسية والمضادات الحيوية.

وأِشار الى أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 15 مليون دولار العام الماضى لإنشاء المصنع الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، وإنها لا تخطط حالياً لتنفيذ أى توسعات جديدة.

وتعتزم الشركة طرح 100 ألف عبوة من عقار هارفونى المعالج لفيروس التهاب الكبد الوبائى «سى» خلال شهرين، بسعر 1100 جنيه.

وفى سياق متصل قال مشعل أنه تقدم لوزارة الصحة بطلب جديد للسماح بالطمس على العبوات الدوائية المخزنة لديه ووضع الاسعار الجديدة عليها.

وذكر ان مخزون مواد التعبئة والتغليف بالشركة قيمته 2 مليون جنيه وقرار الصحة بإلغاء الطمس يجبر الشركة على اعدام ذلك المخزون و تحمل قيمته كخسائر.

وأعلن وزير الصحة والسكان منتصف الشهر الماضى، عن زيادة أسعار 15% من الأدوية المحلية و20% من الأدوية الأجنبية والمستوردة وفق شرائح سعرية متفاوتة تتراوح بين 30 و50%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهند

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/20/979579