منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جون كاسن” لـ”نصر”: بريطانيا حريصة على زيادة استثماراتها فى مصر


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مساء أمس الأثنين، جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.
وأكدت الوزيرة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.
وقال “كاسن” ان بلاده حريصة على زيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن العام الجاري سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية والتى وصلت إلى 30 مليار دولار فى الفترة من 2011 وحتى الآن.
وأشار الى أن الفترة الماضية شهدت زيارة 3 بعثات تجارية تضم رجال اعمال وشركات بريطانية لبحث الاستثمار فى مصر فى عدد من القطاعات.
وقالت “نصر” إن الحكومة ترحب بالمستثمرين البريطانيين فى مصر.
وأضافت: “الحكومة تتبنى سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وأنها تبذل جهود واسعة لتوفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين”.
وتابعت : مصر تمتلك قومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.
وشددت الوزيرة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.
وأشار السفير البريطانى إلى الدعم الحالى المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وبحث الجانبان، التعاون فى مجال تقديم بريطانيا الدعم لكل من مشروعات كثيفة العمالة، ومجال التعليم من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل – والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/21/980258