“شاكر” يجتمع بـ”سيمنس” لمتابعة دراسات مخطط الشبكة الكهربائية حتى 2025


عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً مع قيادات القطاع ومسئولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء والاستشارى سيمنس «Siemens» لمتابعة موقف ما تم تنفيذه من إجراءات دراسة المخطط الرئيسى للشبكة (Master Plan) حتى 2025.
أوضح شاكر أنه تم استعراض موقف دراسة المخطط الرئيسى للشبكة الذى أعده الاستشارى سيمنس، والذى يتضمن مقترحات للشبكة وحلولا للمشكلات آخذاً فى الاعتبار خطط قطاع الكهرباء من قدرات التوليد (تقليدى ـ مركب ـ فحم ـ نووى ـ طاقات جديدة ومتجددة) بالإضافة إلى التدعيمات المطلوبة من محطات وخطوط لتفريغ هذه القدرات بالشبكة.
وأضاف أنه تمت مناقشة تدعيمات الشبكة طبقاً للخطة قصيرة الأجل حتى 2018 بعد استكمال إضافة 14400 ميجاوات من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة)، التى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك).
يذكر أن هذه الجهود تأتى تفعيلاً لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها مع شركة سيمنس الألمانية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، الذى عقد بشرم الشيخ فى مارس 2015 لإعداد خطة شاملة (Master Plan) لتدعيم وتطوير الشبكة الكهربية حتى عام 2025.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/21/980366