منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%68 من الشركات الكويتية تعتزم التوظيف خلال العام الحالى


تعتزم 68% من الشركات الكويتية ضم موظفين جدد خلال العام الجاري، بحسب مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط الذي أجراه موقع بيت.كوم، إحدى المواقع المتخصصة للتوظيف فى الشرق الأوسط بالتعاون المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق ” يوجوف “.

وفقا للمؤشر الذى نشرت نتائجه صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الموافق الثلاثاء 21 فبراير،  فإن حوالي 7 من كل 10 أصحاب عمل في الكويت ينوون التوظيف هذا العام ، ونحو 52% من أصحاب العمل في الكويت 52% ينوون بشكل أكيد أو محتمل توظيف أشخاص جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

الشركات الكويتية

وقالت 47% من الشركات أنها تنوي توظيف أشخاص في المناصب المبتدئة، وتلتها المناصب التنسيقية بنسبة 32%، و25% من الشركات تنوي ضم موظفين فى المناصب الإدارية.

نوعية الوظائف

من ناحية أخرى، قال معظم أصحاب العمل في الكويت أنهم ينوون توظيف أشخاص في منصب “مساعد إداري” بنسبة 15%، بينما عبر 14% عن نيتهم بتوظيف أشخاص في منصب  “المسؤول التنفيذي للمبيعات”، و” محاسب ” و “مدير مبيعات.”

القطاعات الوظيفية

وتعد الضيافة والترفيه والاستجمام والموارد البشرية أبرز القطاعات التي تنوي التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بحسب 67% من أصحاب العمل %، حيث برزت كأكثر القطاعات ذات الإمكانيات التوظيفية يليها قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال بنسبة 57%.

القطاع الخاص

وبرز القطاع الخاص كأكثر القطاعات توظيفا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث عبرت 54% من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و52% من الشركات متعددة الجنسيات، و51% من الشركات الأخرى في القطاع الخاص عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

وتواصل شركات القطاع الخاص صدارة التعيينات الجديدة العام الحالي، بنسبة 69% من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و69% من الشركات الأخرى في القطاع الخاص، و68% من الشركات متعددة الجنسيات، التي صرحت بنيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

وتجدر الاشارة الى أن حوالي 8 من 10 أصحاب عمل 79% من أصحاب العمل في الكويت صرحوا بأن شركاتهم قامت بتوظيف أشخاص جدد خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

المؤهلات العلمية

وتبحث الكثير من الشركات الكويتية عن مرشحين حاصلين على شهادات بكالوريوس دراسات عليا في إدارة الأعمال 32%، تليها شهادات التجارة بنسبة 26%، وتكنولوجيا المعلومات 19% ثم الهندسة 19%، أما بالنسبة لأكثر المهارات طلبا، فقد شملت مهارات التواصل الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/21/980424