منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرى” تعتزم تشغيل 26 بئراً بالطاقة الشمسية بالوادى الجديد الفترة المقبلة


تعتزم وزارة الموارد المائية والري، تشغيل 26 بئراً بالطاقة الشمسية بمحافظة الوادى الجديد باستمارات 39 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.
وقال محمد مصطفى، وكيل وزارة الرى بمحافظة الوادى الجديد لـ«البورصة»، إن الآبار المزمع تشغيلها، تأتى ضمن خطة الوزارة والمحافظة لتشغيل 549 بئرًا بالطاقة الشمسية بالمحافظة.
وأضاف مصطفى أن الوزارة وافقت على استكمال المرحلة الأولى من تشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية بدلاً من استخدام السولار والديزل.
وتابع: الوزارة بدأت توفير الاعتمادات المالية اللازمة لبدء المشروع تمهيداً لقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه.
وكانت المحافظة قد أعلنت نهاية العام الماضى عن موافقة وزارة الموارد المائية على اعتماد وتخصيص 30 مليون جنيه لتنفيذ الأعمال اللازمة لتشغيل 20 بئراً بالطاقة الشمسية.
وذكر مصطفى أن وزارة الموارد المائية ستوقع بروتوكول تعاون خلال الأيام المقبلة مع وزارة الإنتاج الحربى لتتولى الأخيرة عملية تنفيذ الإنشاءات اللازمة لتشغيل 190 بئراً بالطاقة الشمسية منقسمة الى 143 بئراً بالوادى الجديد و47 بئراً بالواحات البحرية.
وتستهدف محافظة الوادى الجديد بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية تشغيل 549 بئرًا موزعة على مراكز المحافظة الخمسة (الداخلة، والثمانين، والفرافرة، والشب، الواحات البحرية) للعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من تشغيلها بالديزل.
وكانت محافظة الوادى الجديد قامت مؤخراً بمد خطوط الكهرباء إلى الآبار، بهدف ترشيد الطاقة وتقليل مشكلة الأعطال المتكررة عن محركات الآبار التى تعمل بنظام الديزل والسولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/21/980437