منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات “المحمول” تعرض على “المصرية” استخدام خدماتها الصوتية على مراحل


المشغلون تطلب خطة شركة الثابت فى التوسع الجغرافى لتحديد أولوياتها

عرضت شركات المحمول على المصرية للاتصالات استخدام خدمات شبكاتها الصوتية على مراحل يجرى الاتفاق عليها حالياً لتقديم الأخيرة خدمات المحمول العام الحالى.
وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن شركات المحمول تتفاوض مع المصرية للاتصالات حالياً بشأن الجدول الزمنى لتغطية خدماتها الافتراضية التى ستقدمها الشبكات الثلاث لصالح المصرية للاتصالات.
وتقضى رخصة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول الصوتية من خلال الشبكات الثلاث بعد إبرام اتفاقية التجوال المحلى مع المشغلين الثلاثة، وشراء دقائق صوتية وإعادة بيعها للمستهلك مع سداد مقابل لاستخدام شبكات المحمول.
أوضحت المصادر، أن شركات المحمول طلبت خطة المصرية فى التوسع الجغرافى وفقاً لأولوياتها لتحديد مراحل تغطية الخدمات المقدمة لها على مستوى الجمهورية، والتى بناء عليها ستعمل شركات المحمول على إنشاء أبراج أو محطات جديدة لاستيعاب الزيادة فى معدلات الاستخدام.
كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قرر مد المهلة التى منحها للشركة المصرية للاتصالات لإبرام اتفاقيات مع شركات المحمول لتقديم خدمات الموبايل فى مصر بعد انتهاء المهلة السابقة فى ديسمبر الماضى.
وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة لتقديم خدمات المحمول وترددات الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه.
أضافت أن المصرية للاتصالات طلبت من شركات المحمول الخطط الفنية اللازمة لاستخدام شبكات الأخيرة فى تقديم خدمات المحمول بالسوق المحلى، والتى تضمن الحلول الفنية لمواجهة الطوارئ على مدار اليوم.
قالت: «تتناقش المصرية مع المشغلين لتوفير أفضل الحلول الفنية لتأمين الأجهزة والمعدات الخاصة بالشركات والخاصة بخدمات المحمول الصوتية التى سيتم استخدامها، بالإضافة إلى مقترح اتفاقية مستوى تقديم الخدمة».
ووفقاً للمصادر طلبت شركات المحمول من الجهاز القومى، أن تكون اتفاقية التجوال المحلى جزءاً لا يتجزأ من ترخيص المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول ومكمل لشروطه، كما طلبت وضع شرطاً لتجديد اتفاقية التجوال المحلى بأن تكون المصرية أوفت بجميع التزاماتها المترتبة من الاتفاقية.
كانت المصرية للاتصالات قد أعلنت أنها ستقدم خدمات المحمول فى السوق المحلى فور توقيع أول اتفاقية للتجوال المحلى مع أحد مشغلى المحمول دون التقيد بتوقيع باقى الاتفاقيات مع المشغلين الآخرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/21/980865