منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“Pay Mob” للدفع الإلكترونى تخطط للتوسع بالخليج خلال 2017


الرئيس التنفيذى مؤسس المنصة:
الحاج: 1.6 مليار جنيه حجم التعاملات المالية فى 2016
نتعاون مع 150 تاجراً.. ونستهدف 700 بنهاية العام
%500 نمواً فى حجم أعمال الشركة
نتعاون مع 6 بنوك.. و«جوميا» و«إدفعلى» أبرز العملاء
تطوير نظام «فودافون كاش» وإطلاق نظام «كاشاتى» لبنك Saib
تستهدف منصة «Pay Mob»، المتخصصة فى توفير حلول الدفع الإلكترونى للتجار والشركات، التعاون مع 700 تاجر بنهاية العام الحالى، بعدما نجحت فى التعاون مع نحو 150 تاجراً.

 

آلين الحاج الرئيس التنفيذى ومؤسس منصة Pay Mob (3)
كما توفر المنصة، حلولها لشركات التجارة الإلكترونية ومنها «جوميا» و«ادفعلى».
ونجح فريق العمل فى تطوير وتحديث نظام «فودافون كاش»، وبلغ حجم التعاملات التى تم تحويلها عبر نظام «Pay Mob» خلال العام الماضى نحو 1.6 مليار جنيه، ويخطط القائمون على المشروع، للتوسع بمنطقة الخليج العربى خلال العام الحالى لاسيما بالإمارات.
كما يتطلع فريق العمل للتوسع فى المستقبل ببعض بلدان أفريقيا، والسعودية.
قال آلين الحاج، الرئيس التنفيذى ومؤسس منصة «Pay Mob»، إن موقعه يعتبر منصة إلكترونية تقدم حلولاً خاصة بخدمات الدفع الإلكترونى، مضيفاً أن «Pay Mob» يقدم خدمات وحلول الدفع لمواقع التجارة الإلكترونية، كما يركز فريق العمل على شريحة التجار خلال العام الحالى.
وأوضح أن «Pay Mob» يساعد التجار فى توفير حلول متعددة للدفع، من بينها الدفع من خلال الهواتف الذكية، والدفع بـ«الكريدت كارد» عند الاستلام وهى الخطوة التى بدأ بها «Pay Mob» طريقه، ونالت اقبالاً كبيراً من جانب العملاء، بالإضافة إلى الدفع عن طريق الكاش والعديد من طرق الدفع الأخرى.
وأشار الحاج إلى أن «Pay Mob» يتعاون مع ما يقرب من 150 تاجراً وشركة تقريباً حتى الآن، مستهدفاً التعاون مع عدد من التجار يتراوح بين 500 و700 تاجر بنهاية العام الحالى.
وحول التوسعات، لفت إلى أنه يسعى لنوعين من التوسعات الأول زيادة عدد التجار لدى منصة «Pay Mob»، وتقديم خدمات جديدة للدفع كل فترة تواكب التطورات التى تحدث فى مجال المدفوعات الإلكترونية.
أضاف أن «Pay Mob» تعاون مع عدد من مواقع التجارة الإلكترونية الكبرى من بينها موقع «جوميا»، و«ادفعلى»، و«إحجزلى»، بالإضافة إلى بعض مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى.
ووصف الحاج، المنافسة بـ«القوية»، ولكنه يعتبر الشركات الأخرى المماثلة تساعد فى نشر الفكرة، مشيراً إلى أنهم يعتبرون مكملين لبعضهم البعض، مضيفاً أن «Pay Mob» يتميز عن غيره بالسرعة، وإطلاق خدمات جديدة ومختلفة عن الآخرين.
كما أن «Pay Mob»، يعمل على نطاق أوسع من الشركات الأخرى المماثلة له، إذ يقدم الموقع العديد من عمليات الدفع المختلفة، وما على التاجر، إلا أنه يختار الخدمة المناسبة له.
وأشار إلى أن شركة «A15» المتخصصة فى ضخ رأس المال المخاطر بالشركات الناشئة، قد استثمرت بشركته منذ ما يقرب من العام تقريباً، مشيراً إلى أن فريق عمل «A15» متعاون بشكل كبير وساعدهم فى مراحل النمو والانتشار.
ولفت إلى أن «Pay Mob» حقق نحو 3 مليارات عملية دفع تقريباً، و1.6 مليار جنيه حجم تعاملات تمت عبر نظام «Pay Mob» خلال العام الماضى.
وعن حجم نمو أعمال الشركة، أوضح أن المنصة، حققت نمواً كبيراً تجاوز 500% تقريباً خلال العام الماضى.
وفيما يخص التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى، قال الحاج إن أهمها هو حداثة الفكرة، وعدم استيعاب التجار وجود منصات تقدم لهم طرقا جديدة ومبتكرة للدفع «أون لاين».
كما أنه يحتاج لنشر فكرة عمله تحت مظلة البنوك، حتى يستطيع كسب صفة عملائه.
أضاف أن «Pay Mob» يتعاون مع 6 بنوك حتى الآن، منها العربى الأفريقى، وبنك CIB، وبنك Saib، مستهدفاً التعاون مع بنوك أخرى خلال العام الحالى.
وأوضح أن التاجر يستطيع شراء الخدمات التى يحتاجها من منصة «Pay Mob» بمقابل مادى، كما يحصل فريق العمل على نسبة تصل إلى 2.75% من كل عملية دفع.
واعتبر الحاج، ارتفاع سعر الدولار، سلاحاً ذو حدين بالنسبة لفريق العمل، فرغم تراجع القوة الشرائية بعض الشىء، إلا أن ارتفاع الأسعار دفع العديد إلى استخدام «الكريدت كارد» والشراء «أون لاين» بالتقسيط.
ولفت إلى أن مجال ريادة الأعمال ينمو بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن السوق المحلى يعانى العديد من المشاكل، وهى تعتبر فرصاً لنمو المجال والإبداع، وظهور حلول تكنولوجية مبتكرة، مضيفاً أن المشكلة تكمن فى رواد الأعمال الذين لا يتمتعون بالصبر.
قال الحاج، إن عدد مؤسسات رأس المال المخاطر قليل بالسوق المحلى.. ولكنها بدأت تظهر بقوة خلال السنوات الماضية منها «دلتا»، و«كايرو إنجيليز»، و«A15»، وبعض المؤسسات الأخرى، مضيفاً أن هذه المؤسسات أو الشركات تعمل على ضخ استثمارات فى الشركات التى استطاعت أن تنطلق وتحقق عائداً مادياً ولا تستثمر فى الأفكار.. لذلك يجب أن يكون هناك ظهور أقوى لحاضنات الأعمال التى تعمل على احتضان تلك الأفكار وتشجيعها ومساعدتها على الانطلاق والنمو.
وأشار إلى أن مجال ريادة الأعمال بالسوق المحلى، يحتاج إلى توفير تسهيلات فى قوانين الاستثمار، بالإضافة إلى التسهيلات البنكية، لتنمية وتطوير مجال ريادة الأعمال، كما يحدث فى البلاد الأخرى التى تبنى جزءاً كبيراً من اقتصادها على هذا المجال.
أكد الحاج أن فريق عمل «Pay Mob» قام بتطوير وتحديث نظام «فودافون كاش»، كما أسس نظام «كاشاتى» لبنك Saib.
ويسعى «Pay Mob» للتوسع خارج السوق المحلى وفتح أسواق جديدة بمنطقة الخليج العربى لاسيما بالإمارات، العام الحالى، وفقاً للخطة الاستراتيجية للشركة.
كما يتطلع فريق العمل للتوسع مستقبلاً ببعض البلدان الإفريقية، والسعودية، والدول التى تتشابه أسواقها مع السوق المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/22/980032