منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حساب المواطن” يطلب من السعوديين دخلهم من “أوبر وكريم”


الرياض – البورصة نيوز

أكد المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل السعودية، المهندس ماجد العصيمي، أن السعوديين المسجلين في حساب المواطن يجب عليهم الإفصاح عن دخلهم الإضافي القادم من أوبر وكريم، أو أي نشاط إضافي يدر دخلا على المواطن.

وتجاوز عدد المستفيدين حساب المواطن حتى أمس أكثر من 3 ملايين مواطن بحسب ما جاء في صحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017، يتبعهم نحو 7.4 مليون، ليصل إجمالي عدد المستفيدون من أرباب أسر أو مستقلين نحو 10.5 ملايين نسمة، من ضمنهم الأفراد السعوديون مستقلو المسكن الذين يتجاوزن نصف المليون، بالإضافة إلى المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعودي.

ويعمل العديد من السعوديين في شركات النقل الحديثة وعلى رأسها “كريم، وأوبر”.

وبسؤاله عما إذا كان هناك تعاون بين برنامج حساب المواطن وتلك الشركات لمعرفات دخل المواطنين، قال العصيمي إن التعاون مع المواطنين أنفسهم، وهناك أيضا 17 جهة حكومية تم الربط معها، مفيدا بأن التعامل بين حساب المواطن والمواطنين أنفسهم مبني على الثقة، وسنتحقق من صحة المعلومات إذا احتجنا لذلك.

ونوه العصيمي بأن هذه المداخيل تكون متذبذبة، الأمر الذي يجب أن يحدد بأخذ متوسط الدخل بعد قسمة الدخل السنوي على 12 شهرا، ويتم إدخال ناتج المتوسط ضمن المداخيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/22/981019