منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تتلقى 7 طلبات جديدة من شركات بالفيوم للحصول على الرخصة المؤقتة


قدمت 7 شركات عاملة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم، طلبات لهيئة التنمية الصناعية، للحصول على رخص عمل مؤقتة لمدة عام لحين توفيق أوضاعها.

وقال مجدى البحيري، مدير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم لـ«البورصة»، إن مجلس إدارة المنطقة الصناعية شكّل لجنة لتلقى طلبات الحصول على الرخص الصناعية المؤقتة.

وكان المجلس الأعلى للاسثتمار أصدر قراراً نوفمبر الماضى بالموافقة على قيام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمنح تراخيص صناعية مؤقتة لمدة عام لحين توفيق المصانع لأوضاعها، تبعه إصدار الأخيرة قراراً رقم 3050 لسنة 2016 لتنظيم منح تلك الرخص بضوابط.

وأضاف البحيرى أن اللجنة المشكلة اطلعت على نماذج الرخص الصناعية المؤقتة التى أعدتها هيئة التنمية الصناعية لتحديد الأوراق المطلوبة لإبلاغ الشركات.

وذكر أن الجهاز الإدارى للمنطقة الصناعية سيجرى معاينات ميدانية لمواقع نشاط الشركات الراغبة قبل التدخل لإصدار التصاريح اللازمة من التنمية الصناعية.

وقال إن المستثمر سيوقع على إقرار بجميع الاشتراطات المطلوبة لمباشرة النشاط، يتعهد فيه باستيفاء الأوراق المطلوبة للحصول على الترخيص الدائم خلال فترة سريان التصريح المؤقت.

وينص التصريح على أنه لا يحق لأى شركة الحصول على الترخيص المؤقت الا بعد استيفاء جميع الاشتراطات المطلوبة، ويصدر التصريح خلال خمسة أيام عمل من تاريخ استيفاء طالب التصريح المستندات والإقرارات المشار اليها أو من تاريخ اتمام المعاينة.

ويشترط فى طالب الحصول على رخصة مؤقتة ألا يكون النشاط الصناعى مقاماً فى منطقة تحظر ممارسة هذا النشاط، وألا ينطوى النشاط على درجة كبيرة من المخاطر المتعلقة بالأمن أو الصحة أو السلامة المهنية او البيئية وفقا لما تحدده الهيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/22/981412