قيد وثائق صندوق المصريين للاستثمار العقاري فى البورصة قبل يوليو المقبل


قيد وثائق صندوق “المصريين للاستثمار العقارى” فى البورصة قبل يوليو المقبل
الطرح يستهدف جمع 2.5 مليار جنيه.. والانتهاء من الإصدار الأول بقيمة 50 مليون جنيه
“السيد”: إيداع مذكرة معلومات الصندوق بـ”الرقابة المالية” تمهيداً للموافقة عليها

يستهدف صندوق المصريين للاستثمار العقارى والذى يعد أول صندوق عقارى يتم تأسيسه فى السوق المحلى طرح وثائقه فى البورصة المصرية خلال العام الحالى.

قال هاشم السيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للصندوق، إنه من المخطط الانتهاء من قيد وثائق الصندوق قبل شهر يوليو المقبل، تمهيداً لطرح وثائق تصل قيمتها الى نحو 2.5 مليار جنيه، من خلال استهداف المؤسسات المالية الكبرى محلياً وخارجياً، علاوة على المستثمرين من ذوى الملاءة المالية من الأفراد و البنوك الاستثمارية.

أضاف فى تصريحات لـ«البورصة»: «تم إيداع نشرة معلومات الصندوق فى الهيئة العامة للرقابة المالية، والتى تتضمن تفاصيل حول الصندوق ونشاطه والخطة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، وفى انتظار الموافقة عليها».

ذكر أنه تم الانتهاء من اجراءات تأسيس شركة صندوق المصريين للاستثمار العقارى، والتى تتولى شركة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، القيام بدور وكيل المؤسسين بمشاركة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.

وجارٍ الانتهاء من اجراءات الاصدار الاول للصندوق بقيمة 50 مليون جنيه، من خلال استخدام رأسمال شركة الصندوق فى اصدار 5 ملايين وثيقة، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويصل حجم الاستثمارات المتوقع للصندوق العقارى إلى 5.2 مليار جنيه.

ولفت إلى أن نشاط الصناديق العقارية ستفعل كثيرا من الأنشطة المهملة، أهمها التمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم والتوريق.

ارتفعت أرباح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير بنسبة 7.9% خلال 2016، لتسجل 18.9 مليون جنيه، مقابل 17.5 مليون جنيه خلال 2015،

وحققت شركة المصريين فى الخارج نمواً فى إيراداتها بصورة قوية، لتصل إلى 97.24 مليون جنيه مقابل 32.9 مليون جنيه عن الفترة المقارنة.
إلا أن صافى الربح تراجع ليصل الى 13.8 مليون جنيه مقابل 15.9 مليون جنيه بانخفاض 13.2%.

يذكر أن «بايونيرز القابضة» تساهم بنحو 60% من رأسمال الصندوق العقارى، فيما تساهم مجموعة المصريين للاستثمار بـ40%، وتمتلك الشركتان عدداً من الشركات العقارية، من بينها «القاهرة للإسكان» و«المصريين للإسكان» و«المتحدة للإسكان» و«المصريين فى الخارج»، و«رؤية».

وأوضح السيد أن سياسة المرونة المتبعة من قبل الرقابة المالية ساهمت فى وجود أول صندوق عقارى، لافتا إلى وجود معوقات وتعقيدات كثيرة إذا لم تحل سيواجه الصندوق صعوبات فى النمو والاستقرار، تتم مناقشتها مع الهيئة بالوقت الحالى.

وعلى صعيد الأداء التشغيلى لشركتا المصريين فى الخارج والمصريين للاسكان، فتم بيع وحدات مشروع مجمع الفيللات خلال 2016، وتسليمهم واثبات الايرادات، على أن يتم إثبات باقى الوحدات المبيعة خلال 2017.

وتستهدف الشركتان بدء اعمال الانشاء فى إنشاءات مشروع برج كورنيش المعادى خلال الربع الثانى من العام 2017.

ويتكون مجلس إدارة الصندوق عن المؤسسين من الدكتور إبراهيم فوزى رئيس مجلس الإدارة، وهاشم السيد الرئيس التنفيذى، وياسر زكى، ووليد زكى، أعضاء مجلس إدارة، إضافة إلى الأعضاء المستقلين من ذوى الخبرة، يمثلهم الدكتور أحمد صقر عاشور رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية، الدكتور هانى سرى الدين والمهندس فتح الله فوزى خبير الاستثمار والتطوير العقارى، وأحمد محيى الدين أبوالعز، ودكتور سلامة فارس ودكتور مصطفى هديب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/23/981303