“الجمارك” تبدء تطبيق الإدراج الإلكترونى لـ”مانفست الصادر” بتدريب المتعاملين مع “المصلحة”


اجتمعت مصلحة الجمارك المصرية مع غرفة ملاحة الإسكندرية للتنسيق حول تدريب المتعاملين على منظومة الإدراج الإلكترونى لمانفست الصادر ـ إذن الشحن ـ فى إطار تطبيق المنظومة الجديدة بالموانئ.
قال مجدى البندراوى، رئيس لجنة الجمارك بغرفة ملاحة الإسكندرية، إن الغرفة عقدت اجتماعا مع ممثلى مصلحة الجمارك تم الاتفاق خلالها بشكل نهائى على بدء تشغيل المنظومة الإلكترونية لمانفست الصادر خلال الفترة القليلة المقبلة.
أضاف أن المصلحة أكدت تجهيز المنظومة الجديدة لاستقبال إذن التسليم آليا وإنهاء استعداداتها لبدء التطبيق فى أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أنه من المقرر البدأ فى عقد دورات تدريبية لأعضاء الغرفة بداية من الأسبوع المقبل للتدريب على تطبيق المنظومة الجديدة.
وقال البندراوى: إن تلك الخطوة تأخرت لعدة سنوات منذ بدء تطبيق منظومة الإدراج الإلكترونى لمانفست الوارد فى إطار برنامج المعونة الأمريكية.
أضاف انه من المقرر تزويد غرفة ملاحة الإسكندرية بسيرفر من مصلحة الجمارك لتدريب الشركات على النظام الجديد.
ولفت إلى أن تلك الخطوة تهدف إلى منع التلاعب حيث سيتم تقديم أصل البوالص للتوكيل الملاحى الذى يسلم المستورد إذن تسليم ورقى ما يعيق أى فرصة لتلاعب بعض التجار فى بيانات إذن التسليم قبل استلام البضاعة.
وشدد على أهمية تفعيل الخدمات الإلكترونية فى الميناء لتحسين وسرعة تقديم الخدمة، وهى العوامل التى تؤثر بشكل مباشر على ترتيب مصر فى مؤشر التجارة العالمى، والذى تراجع بشكل حاد فى السنوات القليلة الماضية ليصل إلى المركز الـ157 بعد أن حقق تقدما كبيرا خلال عام 2010 مع تطبيق برنامج المعونة الأمريكية لتطوير المنظومة الجمركية.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/23/981676