منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” تعقد جلسة استفسارات فنية لطرح الأراضى الاستثمارية


تعقد شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم جلسة الاستفسارات الفنية للطرح الاستثمارى الأول بالعاصمة بمساحة إجمالية 1500 فدان.
وقالت مصادر بشركة العاصمة الإدارية إن جلسة الاستفسارات الفنية تعقد اليوم، ومن المتوقع حضور عدد كبير من ممثلى الشركات العقارية التى اشترت كراسات الشروط.
وباعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أكثر من 200 كراسة شروط لأراضى الاستثمار العقارى منذ فتح باب الشراء فى 12 فبراير الجارى.
وأضافت المصادر أن أبرز الشركات التى اشترت كراسات الشروط إعمار مصر والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ومجموعة طلعت مصطفى وشركة الأهلى للتنمية العقارية وشركة أوراسكوم للتنمية والإدارة وتطوير مصر.
وتتوزع الأراضى على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدانا مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة منها زيادة ارتفاع المبانى إلى طابق أرضى و7 طوابق متكررة للعمارات.
أوضحت المصادر أن جلسة الاستفسارات بمقر شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية وستقوم الشركة بالرد كتابةً على الاستفسارات يوم 28 فبراير حتى يمكن للشركات المتزايدة الحصول على نسخ منها.
وذكرت أن جلسة الفتح الفنى لعروض الشركات العقارية يوم 9 مارس المقبل فى الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
وسيتم الفتح الفنى فى جلسة علنية يحضرها الشركات المقدمة للعروض أو من ينوب عنها قانونا ثم يتم لاحقا إخطار مقدمى العروض المقبولة فنيا بالتاريخ والمكان لانعقاد لجنة فتح المظاريف المالية المغلقة للعروض المقبولة فنيًا.
ويتم الإسناد لكل قطعة أرض طبقا لأعلى سعر للمتر المربع مستوفى الشروط وبشرط ألا يقل هذا السعر عن القيمة الأساسية المحددة من قبل اللجان المختصة وفى حالة التزاحم أى تساوى أعلى قيمة لسعر المتر المربع لقطعة الأرض الواحدة بين أكثر من شركة متزايدة للعروض المؤهلة فنى فيتم عمل مزايدة علنية فيما بينهم على أعلى نسبة سداد لمقدم السعر وفى حالة التساوى فى نسبة المقدم يتم عمل مزايدة علنية بينهم على ترسية أعلى سعر للمتر المربع يتم الوصول إليه.
وقال اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة ستقوم بتنظيم زيارات للمستثمرين لموقع المشروع لمعاينة مواقع الأراضى على الطبيعة.
أضاف أن فترة تنفيذ المشروعات تتراوح ما بين 3 و5 سنوات، كما تبدأ مهلة سداد قيمة الأرض من 3 إلى 7 سنوات.
أوضح أن الشركة قررت بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وسيتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.
واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.
ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/23/981708