منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مقر جديد لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بـ”الشرقية”


افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، المبنى الإدارى الجديد لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظ الشرقية.
وقال مدبولى: يضم مبنى الشركة، مبنى العاملين بمساحة 900 متر مربع ومبنى المعامل والتدريب، بمساحة 300 متر، ويشتمل على المعمل المركزى للصرف الصحى.
أضاف أن إجمالى معامل الصرف الصحى 30 معملاً، منها 4 معامل حاصلة على شهادة «TSM»، وهى (معمل محطة شلشمون بمنيا القمح ـ معمل محطة المساعدة بههيا ـ معمل الليبو بديرب نجم ـ معمل فاقوس).
كما يضم المعمل المركزى للصرف الصحى بالشرقية، وتم تجهيزه ليكون مؤهلاً للحصول على الأيزو 17025، وبه 4 أقسام (المعمل العضوى ـ المعمل غير العضوى ـ المعمل البكتريولوجى ـ الجودة وتكويد العينات)، ويهدف المعمل لمراقبة جميع محطات معالجة الصرف الصحى بالشرقية وعددها 34 محطة.
أوضح الوزير أن إدارات الشركة تضم أيضاً منظومة الإسكادا، وهى منظومة إلكترونية لمراقبة ورصد تشغيل محطات المياه، مع المراقبة اللحظية لضغوط وتصرفات الشبكة، وتم تنفيذها كنموذج على محطات وشبكة مدينة الزقازيق، من خلال المنحة المقدمة من قبل الجايكا (هيئة التعاون الدولى اليابانية) وانتهت فى مايو 2015.
وقال: إن المنظومة تهدف لتحسين القدرة الإدارية للشركة فى مجال توزيع المياه من خلال تشغيل المحطات بشكل اقتصادى وفقاً للاحتياج الفعلى المتغير على مدار اليوم، من خلال تحديد منحنيات الاستهلاك الفعلية والضغوط الفعلية بالشبكة، وتحقيق الإنتاجية القصوى من المحطات القائمة من خلال المحافظة على انتظام التشغيل.
بجانب تحديد الكفاءة الفعلية للمحطات وسرعة التعرف على المشاكل الموجودة، وتقليل الفاقد وحدوث الانفجارات من خلال المراقبة المستمرة لتشغيل المحطات للحد من ارتفاع الضغوط بالشبكة فى فترات الليل خاصة فى فصل الشتاء (فترات الاستهلاك المنخفض)، بجانب مركز خدمة العملاء، ويهدف لتقديم خدمة عصرية للجمهور، ومركز إصدار الفواتير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/23/981802