منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الشرقاوى»: الحكومة تسعى لزيادة الحصة السوقية لشركات الأدوية التابعة قطاع الأعمال


قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن الحكومة تسعى لتمكين شركات الأدوية التابعة لها من زيادة حصتها السوقية واستعادة دورها المتميز فى مجال الدواء.

وأكد الشرقاوى فى بيان، ضرورة الاهتمام بالنشاط التسويقى للشركات بما يساهم فى رفع حصتها السوقية.

وتستحوذ 20 شركة أدوية كبرى (ليس من بينهم شركات قطاع الأعمال) على 62% من مبيعات سوق الدواء بحجم بيع تجاوز 26.1 مليار جنيه فى 2016، بحسب تقرير صادر عن «IMS».

وتعد الشركات الأجنبية صاحبة الحصة السوقية الأكبر مقارنة بالشركات المحلية الخاصة والحكومية، اذ تستحوذ على حصة سوقية تتجاوز 41% بحجم بيع 17.1 مليار جنيه سنوياً.

والتقى الشرقاوى اليوم، الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة، لبحث خطط الشركات الفترة المقبلة.

وناقش الوزير تأثير قرار تحرير سعر الصرف الصادر مطلع نوفمبر على زيادة تكلفة الإنتاج لدى الشركات، وانعكاسة على ربحية كل منتج من منتجاتها فى ضوء الدراسات التى أعدتها الشركات بتوجيه من الوزارة.

ودعا الوزير رؤساء شركات الأدوية إلى ضرورة تطوير نظم حساب التكاليف لدى الشركات فى إطار الغرض المنشود من تلك البيانات ولأغراض دعم عملية اتخاذ القرار، وكذلك ضرورة تطوير إدارة تسجيل الأدوية بالشركة القابضة لتكون مرجعًا لأى من الشركات وليست للمتابعة فقط.

وطالب الشرقاوى الشركات بإعداد دليل شامل لجميع الإجراءات المتبعة لتسجيل الأدوية والمستحضرات الجديدة، مع توضيح الخطوات المختلفة، وما تستغرقه كل خطوة أو إجراء من وقت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/23/981916