منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اسعار الأرز اليوم الخميس


تزايد الطلب على الارز الأبيض يرفع الشعير 200 جنيه

ينشر  “البورصة نيوز” انفوجراف يوضح  اسعار الأرز اليوم  الخميس 23 فبراير مقارنة بأسعار الأمس الاربعاء.

 ارتفع متوسط أسعار الأرز الشعير والأبيض اليوم نحو 200 جنيه مدفوعاً بتزايد الطلب على الأرز الأبيض، وإنخفاض أسعار المخلفات.

وارتفعت متوسط أسعار الأرز الشعير اليوم  الخميس، إلى معدلات 4400 جنيه للعريض مقابل 4200 جنيه للطن، و الرفيع 4300 جنيه مقابل 4100 جنيه أمس

كما كسبت أسعار الأرز الأبيض 200 جنيه ليرتفع طن الأرز الأبيض العريض كسر 10%  إلى 6800 جنيه مقابل 6600 جنيه، والرفيع إلى 6500 جنيهًا مقابل 6300 جنيه.

قال خالد النجار، صاحب مضرب، إن معاودة أسعار الأرز للإرتفاع جاءت مدفوعة بعودة الطلب على الأرز الأبيض بعد فترة من الركود، وإنخفاض أسعار المخلفات.

لفت النجار، إلى أن المضارب كانت شبه متوقفة عن العمل وتعمل بنحو 30% من طاقتها الإنتاجية ومعظمهم لا يمتلك مخزون أسبوعاً لضعف السيولة الناتج عن قلة الطلب على الأبيض، وتخوفاً من الحملات الأمنية.

أوضح أن قلة المخزون تجعل السوق يتفاعل بسرعة مع تزايد الطلب، لأن محتكرى الشعير يضاربون على أسعاره.

وأضاف عمرو الرفاعى، مدير شركة صناعات غذائية، أن الأرز سلعة محلية لكنه يتأثر بسعر البدائل وبالتالى سعرصرف الدولار فى البنوك.

وذكر أن أسعار الارز الشعير مقارنة بقيمة الجنيه فى معدلاتها الطبيعية، وأن الأسعار متوقع أن تتأرجح بين 4 و5 الاف جنيه حتى موسم الزراعة فى مايو المقبل.

وتوقع الا ترتفع الأسعار قبل رمضان المقبل لوجود 60% من محصول الشعير عن الموسم الزراعى الماضى بالتزامن مع دخول موسم الزراعة مايو المقبل.

أشار الرفاعى إلى أن شعبة الحبوب بالغرف التجارية قد جددت توصياتها للحكومة فى إجتماعها أمس باللجوء لاليات العرض والطلب بعيداً عن التسعير المعلن للسلعة والحملات الامنية التى أثبتت فشلها فى التعامل مع الأزمات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/23/982000