منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بالصور.. السعودية تخصص 2.7 مليار ريال لمشاريع سياحية


الرياض –  واس

كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الأمير سلطان بن سلمان أن موازنة العام الحالي رصدت نحو 2.7 مليار ريال لإنشاء  مشاريع سياحية داخل المملكة، خصص منها هذا العام حوالى 360 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وقال “سنعلن خلال الشهر الجاري عن أول أربعة مشاريع سيتم تمويلها من خلال وزارة المالية، بناء على موافقة الهيئة وتوصيتها بالتمويل”.

أقر رئيس هيئة السياحة في تصريحاته مساء أمس السبت 25 فبراير 2017، بأن المصادر المالية المحدودة للهيئة وتأخر بعض القرارات أثرا سلباً في تحقيق ما كان يمكن تحقيقه وأخرا مشاريعها.

وأكد الأمير سلطان أنه لو حصل التمكين الذي نراه اليوم منذ تأسيس الهيئة لما وجدنا استمرار تدفق المواطنين في المواسم السياحية إلى الخارج، وحرمانهم من الاستمتاع ببلادهم وحرمان اقتصادنا من العوائد المترتبة على الحراك السياحي الكبير.

ضعف التمكين

وأضاف، “الآن هناك حركة كبيرة لاستعجال المشاريع السياحية وتوطينها، والسياحة الوطنية طالبت بتمويل، مثل برنامج التمويل السياحي منذ 12 سنة، وذلك لاستدراك ما فات من ضعف التمكين لهذا القطاع”.

وقال إن الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية التي أعدتها الهيئة وأقرتها الدولة العام 2005 هي المنطلق للبرامج والمشاريع السياحية التي تبنتها الدولة واعتمدتها في مبادرات برنامج التحول الوطني التي أعلن عنها العام الماضي 2016.

وتابع “نستشرف الآن قيام صناعة اقتصادية كبيرة بعد دعم الدولة والقناعة التي ترسخت بأهمية هذا القطاع”، معتبراً أن السياحة هي الاقتصاد المقبل، وهي الآن ثاني قطاع يوظف المواطنين قبل أن تدعم، وقبل أن تنشأ الوجهات السياحية، وقبل أن تتطور المواقع التراثية التي هي الآن بالمئات.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/26/982977