“التموين”: استلام 3.6 مليون طن قصب من المزارعين


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات توريد قصب السكر زادت من المزارعين إلى الشركات التابعة للوزارة والمصانع التابعة لها بمحافظات الصعيد، لتصل الكميات التى تم استلامها إلى 3 ملايين و600 ألف طن من قصب السكر من المستهدف من الإنتاج السنوى الذى يصل إلى 10 ملايين طن.
وأضافت «التموين»، فى بيان لها، الأحد، أن عمليات التوريد مستمرة، وأنه من المتوقع أن تشهد عمليات التوريد من المزارعين زيادة كبيرة خلال الأسابيع المقبلة بعد انتهاء المزارعين من موسم الحصاد، خاصة أن سعر التوريد يصل إلى 625 جنيها للطن بدلا من 400 جنيه الموسم الماضى.
وأكدت التموين أنه يتم تقديم لى التيسيرات للمزارعين، وسداد قيمة القصب فورا بدون أى تأخير، مما انعكس على زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من قصب السكر لتصل إلى حوالى 8 آلاف طن من السكر يوميا، مشيرة إلى أنه تم إنتاج 360 ألف طن، وبدأ التوزيع على مخازن شركات الجملة بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر.
وتابعت: أن المستهدف إنتاج مليون و100 ألف طن سكر من قصب السكر، بالإضافة إلى مليون و300 ألف طن سكر من البنجر، بعد أن بدأت شركات البنجر فى استلام المحصول من المزارعين منتصف فبراير.

وتقدر معدلات الاستهلاك من السكر سنويا تصل إلى حوالى 3 ملايين و100 ألف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين السكر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/26/983180